الإثنين 29 ابريل 2024

مسارات وهمية.. خرائط جوجل تتسبب في كوارث للمتسلقين بكندا

خرائط جوجل

الهلال لايت 13-11-2023 | 20:01

إيمان علي

تسبب تطبيق "خرائط جوجل"، في تعريض حياة اثنين من المتسلقين للخطر في كندا، بعدما اتبعا دروبًا وهمية أدّت إلى ضياعهما قبل أن يتم إيجادهما لاحقًا.

 نصحت مجموعة مختصة بالإنقاذ في كندا المتسلقين باستخدام خريطة وبوصلة ورقية بدلًا من الخرائط الإلكترونية، بعد ما قالت إنه تم إنقاذ متسلقين اثنين بواسط الطوافات في منطقة خطيرة.

وقالت المجموعة عبر فيسبوك إن خرائط جوجل، وبعد تقديم شكوى، عمدت إلى إزالة دروب وهمية في منطقة شديدة الانحدار بمقاطعة "بريتيش كولومبيا" في كندا، على الجبل المطل على فانكوفر.

وأضافت المجموعة أنها أرسلت منذ أيام طائرة هليكوبتر وفريق إنقاذ إلى الجزء الخلفي من الجبل، الذي يبلغ ارتفاعه 1185 مترًا ومغطى بالأشجار الكثيفة، لمساعدة متسلق عالق لا يمتلك ضوءًا ولا يمكن رؤيته تحت كثافة غطاء الأشجار، بحسب تقرير صحيفة "نيويورك تايمز".

في سبتمبر، أنقذت المجموعة متسلقا كان عالقًا على صخرة، وقبل عامين، توفي متسلق من نفس المكان.

وقالت مجموعة North Shore Rescue إن المتسلقين في عمليات الإنقاذ في سبتمبر ونوفمبر "ربما حاولوا اتباع درب على خرائط جوجل غير موجود". وأشارت المجموعة إلى أن "استخدام تطبيقات مثل Google Maps في البرية ليس مناسبًا"، على الرغم من أن التطبيقات المصممة خصيصًا للتسلق والدروب مقبولة أكثر من غيرها.

Dr.Randa
Dr.Radwa