الأحد 12 مايو 2024

الجارديان: استعدادات كبرى لعقد قمة أبيك غدا

سان فرانسيسكو

عرب وعالم14-11-2023 | 12:27

دار الهلال

سلط مقال نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على الاستعدادات التي تجري على قدم وساق في مدنية سان فرانسيسكو لاستقبال الوفود المشاركة في منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) الذي يبدأ أعماله غدا الأربعاء والذي يعد أكبر تجمع عالمي منذ عام 1945 حين التقي قادة العالم لتوقيع ميثاق إنشاء الأمم المتحدة آنذاك . 

وأشار كاتب المقال داني أنجيانو إلى أنه من المتوقع أن يشارك ما يقرب من 20,000 شخص في أعمال المنتدى، موضحا أن قادة ما يقرب من 21 دولة من دول العالم سوف يشاركون في أعمال المنتدى بهدف تعزيز حركة التجارة الدولية والتنمية الاقتصادية .

ويلفت الكاتب إلى أنه من المقرر كذلك عقد لقاء قمة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن و نظيره الصيني تشي جين بينج غدا الأربعاء على هامش أعمال المنتدى، موضحا أن اللقاء يعد الأول من نوعه بين الجانبين منذ ما يقرب من عام .

ويشير المقال إلى أنه على مدار الأيام القليلة الماضية خضعت المدينة لعملية تجميل واسعة النطاق حيث قام العمال بطلاء الجدران وتنظيفها وإزالة جميع الرسومات عليها وتوفير أماكن إقامة للمشردين استعدادا للحدث العالمي الضخم .

ويلفت المقال إلى أن هناك بعض المصاعب والتحديات التي تواجه عملية تنظيم المنتدي والتي يأتي على رأسها تنظيم العديد من النشطاء مظاهرة حاشدة أول أمس الأحد اعتراضا على عقد القمة، إلى جانب توفير الأمن لهذ العدد الضخم من الضيوف خلال فترة انعقاد المنتدى.

ويشير المقال في هذا السياق إلى تصريحات عمدة المدينة "لندن بريد" التي تقول فيها أنه يحدوها الأمل أن يعكس التنظيم المشرف لأعمال المنتدى صورة إيجابية عن المدينة ويسهم في جذب المزيد من السياح إليها ولاسيما بعد أن عانت المدينة من انخفاض معدلات السياحة إليها بسبب جائحة كورونا على مدار السنوات القليلة الماضية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air