الأربعاء 8 مايو 2024

اليمن وبريطانيا يبحثان تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

اليمن وبريطانيا

عرب وعالم14-11-2023 | 13:06

دار الهلال

بحث رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، اليوم، مع سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن عبدَة شريف، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، والمواقف البريطانية الداعمة للحكومة للقيام بواجباتها للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والمعيشي والخدمي للمواطنين، ومواصلة تنفيذ برنامج الإصلاحات العامة، والدعم الدولي المطلوب في هذا الجانب.

واستعرض الجانبان خلال لقائهما عبر الاتصال المرئي وفقا لوكالة الأنباء اليمنية؛ تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث جدد رئيس الوزراء اليمني موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية واستنكارها الشديد لجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي في سفك دماء الأبرياء وخاصة الأطفال والنساء واستهداف المستشفيات والمدارس ودور العبادة، وأهمية قيام المجتمع الدولي بدوره في وقف جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، والوقف الفوري لإطلاق النار ومحاسبة المسؤولين عن تلك الجرائم.

وناقش "عبد الملك" التحديات التي تواجه الحكومة اليمنية في الجوانب الاقتصادية والمالية والخدمية وما تقوم به من أجل معالجتها والإصلاحات التي يجري العمل عليها، وأهمية الدعم الدولي لإسناد جهود الحكومة في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي.

من جهتها، أكدت السفيرة البريطانية موقف بلادها الداعم للحكومة اليمنية وجهودها في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتنفيذ الإصلاحات العامة.

Egypt Air