السبت 11 مايو 2024

وزير الإسكان: نبذل كل الجهود لتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية لأهالي جنوب سيناء

وزير الإسكان

أخبار14-11-2023 | 13:12

دار الهلال

 أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، أن الوزارة وجهاتها التابعة تبذل قصارى جهدها لتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية المتنوعة لأهالي محافظة جنوب سيناء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع محافظ جنوب سيناء خالد فودة، لمتابعة المشروعات المشتركة بالمحافظة، في مجالات الإسكان، ومياه الشرب والصرف الصحي، والمشروعات التنموية المتنوعة، التي تنفذها جهات وزارة الإسكان بالمحافظة، وذلك بحضور مسئولي الوزارة والمحافظة.

وتم خلال الاجتماع استعراض احتياجات المحافظة في المجالات المختلفة، سواء في مجال الإسكان، وتنفيذ الوحدات السكنية المتنوعة لتلبية احتياجات المواطنين، وفي مجال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وغيرها من المجالات.

وأشار الجزار إلى أن عدد المشروعات التي يعمل بها الجهاز المركزي للتعمير، التابع للوزارة، في محافظة جنوب سيناء، خلال العام المالي الحالي 2023-2024، يبلغ 41 مشروعًا، بإجمالي استثمارات نحو 11 مليار جنيه، وفي مقدمة هذه المشروعات، تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، إضافة إلى مشروعات الإسكان البدوي، والتجمعات التنموية الجديدة، ومشروعات الطرق والمرافق والبنية الأساسية، والتنمية المتكاملة.

وقال وزير الإسكان إن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، التابعة للوزارة، تتولى تنفيذ مشروعات المياه والصرف للأهالي بجنوب سيناء، حيث يجري تنفيذ 8 مشروعات لمياه الشرب، بخلاف 25 مشروعا تم تنفيذها، لخدمة عشرات الآلاف من المواطنين، كما يجري تنفيذ مشروع للصرف الصحي، إضافة لـ10 مشروعات تم تنفيذها.

Dr.Radwa
Egypt Air