الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس جامعة بنها يكرم 21 عالما لاختيارهم ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم

جانب من الفعالية

محافظات16-11-2023 | 19:14

دار الهلال

كرم الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، 21 عالما من جامعة بنها في مجالات علمية مختلفة من الذين وردت أسماؤهم في قائمة أفضل 2% من علماء العالم الأكثر استشهادا لعام 2023 لتصنيف جامعة ستانفورد، والذين كان لهم تأثير كبير في رفع تصنيف جامعة بنها العالمي.

وقال رئيس الجامعة، في بيان اليوم الخميس، إن ظهور بعض علماء الجامعة في هذا التقرير الدولي يعتبر انجازا ملحوظا للباحثين بالجامعة، ويعكس مدى الجهد المبذول من هيئة التدريس في الفترة الأخيرة في مجال الارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دوليا، بالإضافة إلى ما تقدمه الجامعة من دعم للباحثين لتحقيق جودة مخرجات البحث العلمي لهم. 

وأضاف الدكتور الجيزاوي أن هذا التكريم يأتي فى إطار تقدير الجامعة لقيمة العلم والعلماء وتقديرًا لإسهاماتهم فى خدمة الوطن وقضايا المجتمع، متمنيا لهم المزيد من التوفيق والسداد.

يذكر أن جامعة ستانفورد أطلقت قائمة بأسماء أفضل 2% من علماء العالم، وعددهم أكثر من‏‏‏ 210 آلاف عالم من 167 دولة، يصنف بها العلماء في 22 مجالا علميا، ينقسم إلى 176 تخصصا اعتماداً على قاعدة بيانات ‎Scopus، حيث يبنى التصنيف على عدة عوامل أهمها قوة النشر العلمي الدولي وعدد الاستشهادات العلمية بالأبحاث والمشاركة في مراجعة وتحرير الأبحاث العلمية.

Dr.Radwa
Egypt Air