الأربعاء 19 يونيو 2024

حبس تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين

21-2-2017 | 13:07

كتب : عائشة أحمد

أمرت نيابة مدينة نصر أول بحبس تشكيل عصابى تتزعمه ربة منزل، وتخصص فى الاستيلاء على أموال المواطنين بزعم تغيير العملات الأجنبية بمدينة نصر، 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكان قسم شرطة مدينة نصر أول قد تلقى بلاغًا من "و. م"، مدير شركة أجهزة كمبيوتر، بقيام ربة منزل بالإعلان على موقع " فيس بوك" عن رغبتها في استبدال مبلغ 16 ألف دولار بالعملة المصرية، وعقب اتفاقه معها على استبدال المبلغ مقابل 320 ألف جنيه، طلبت منه مقابلتها بمنزلها، وتوجه لها وبحوزته المبلغ، ولدى دخوله للشقة فوجئ بقيامها و"4" آخرين بصحبتها بالتعدى عليه، والاستيلاء على المبلغ المالى، وهاتفه المحمول، وإكراهه على التوقيع على عدد من إيصالات الأمانة على بياض وطرده من الشقة عقب ذلك.

وأضاف أن اسم السيدة "م. ح"، واتهمهما بالسرقة، وتمكن الأمن من التوصل إإلى مرتكبى الواقعة، وهم "م. م"، عربية الجنسية" وتعمل كوافيرة، و"ص. م"، عاطل ومطلوب على ذمة 4 قضايا، و"ب. م"، عاطل، و"أ. س"، عاطل، وأ. ع"، عاطل. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم بإرشاد الأولى ضبط مبلغ  3 آلاف و500 جنيه، وبإرشاد الثانى تم ضبط مبلغ الفين و500 جنيه، واعترف بإيداع مبلغ مالى 20 ألف جنيه بالبنك الأهلى.

وبإرشاد الثالث تم ضبط طبنجة صوت "المستخدمة في الحادث"، ومبلغ مالى 5 آلاف جنيه، ودراجة نارية، قام بشرائها بمبلغ 50 ألف جنيه، وبإرشاد الرابع تم ضبط دراجة نارية أشتراها بمبلغ 49 ألف جنيه، وبإرشاد الخامس تم ضبط إيصال إيداع بمبلغ 40 ألف جنيه، واعترفوا بأن تلك الأشياء من متحصلات الجريمة، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين واتهمهم بسرقته بالإكراه، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.