السبت 4 مايو 2024

استمرار الحملات التفتيشية للمرور على المنشآت السياحية بالغردقة

الحملات التفتيشية

محافظات19-11-2023 | 10:52

عمرو فارس

قامت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة بتكليف من اللواء ياسر محمد حماية رئيس المدينة بحملة للتفتيش والمرور على منشأ سياحية في نطاق حي جنوب للتأكد من توافر كافة الاشتراطات اللازمة للتشغيل على أعلى مستوى، وبما يليق بمكانة الغردقة  كمقصد سياحي عالمي مميز.

و أفادت اللجنة بوجود تراخيص المنشأة للفندقين وسريان ترخيص المدير، والسجل البيئي.  

كما أشاد عضو السياحة مطابقة الفندقين للمواصفات المقررة من وزارة السياحة ، و للأمن الصناعي والسلامة  والصحة المهنية بعض الملاحظات تم تسجيلها  بجانب ملاحظات الصحة وتقديمها للمسئولين لتلافيها ولمكتب العمل بعض الملاحظات كعدم استيفاء نسبة  تشغيل الـ ٥% العمالة من ذوي الاحتياجات الخاصة بإحدى الفندقين  ، عدم تقديم ما يفيد نسبة صرف الأرباح للعاملين ونسبة العلاوة الدورية ٣%  والمقابل المادي للإجازات والأعياد الرسمية وتم عمل محاضر لاحدي الفندقين ولشركة في الفندق الآخر، لتشغيل عمالة أجنبية بدون تصريح.

وصرح الطب البيطري بصلاحية اللحوم والدواجن والأسماك للاستخدام الآدمي، كما قامت اللجنة بالتنبيه على الفندقين للتوجه لحي جنوب لعمل التراخيص اللازمة للمصاعد. 

نفذت اللجنة بالتنسيق مع عضو من وزارة السياحة و الصحة والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية ومكتب العمل والطب البيطري والبيئة مدينة ومديرة الإيرادات مدينة تحت إشراف مدير عام إدارة اللجان والمجالس بالمدينة.

Dr.Randa
Dr.Radwa