الإثنين 29 ابريل 2024

القابضة للمياه: رفع درجات الاستعداد بالشركات التابعة بالمحافظات استعدادا لموجة التقلبات الجوية

رفع درجات الاستعداد بالشركات

أخبار19-11-2023 | 12:06

دار الهلال

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، حالة الاستعداد والتأهب بكافة شركاتها التابعة بجميع المحافظات، للتعامل مع التغيرات الجوية غير المستقرة التي تشهدها بعض المحافظات، وتكليف إدارات الأزمات بالشركات التابعة وفرق التشغيل والصيانة بالعمل بنظام النوبتجيات طوال 24 ساعة والتعامل الفوري مع تجمعات الأمطار. 

وتابع رئيس الشركة المهندس ممدوح رسلان، من خلال غرفة عمليات الطوارئ والأزمات بالشركة القابضة، استعدادات شركات المياه بمختلف محافظات الجمهورية، والجهود المبذولة في التعامل مع مياه الأمطار.

وأكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة المهندس منصور بدوي، أن الشركة اتخذت كافة التدابير اللازمة لمواجهة موسم الخريف وتقلباته الشديدة وما ينتج عنه من سقوط أمطار، مشيراً إلى أن الشركة تقوم بنشر معداتها وفقاً لخطة الانتشار الموضوعة مسبقاً، للتمركز على المحاور الرئيسية والميادين ومنازل ومطالع الكباري بمحافظة الجيزة فور تحذيرات الأرصاد الجوية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى المهندس عادل حسن، جاهزية الشركة للدفع بـ 125 معدة لاستقبال موسم الخريف والشتاء، مؤكداً أنه تم توجيه معدات الشركة لتنتشر بكافة الميادين العامة والطرق الرئيسية بمحافظة القاهرة استعداداً للتعامل الفوري مع مياه الأمطار.

كما استعدت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، لاستقبال نوة المكنسة، من خلال نشر سيارات شفط المياه، وتطهير شنايش الأمطار وبالوعات الصرف الصحى، والبدالات بجميع أنحاء المحافظة. 

وأشار رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية محمود نافع، إلى استمرار أعمال تطهير الشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات محطات الرفع ومتابعة مناسيب المصارف والاستعداد للتعامل مع أي تجمعات تحدث نتيجة الأمطار المتوقعة، طبقًا لما ورد من هيئة الأرصاد الجوية. 

وفي البحيرة، شدد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي المهندس محمد سعيد نشأت على جميع رؤساء القطاعات بالشركة ورؤساء الأفرع والشبكات باستمرار رفع حالة الاستعداد لمواجهة موسم الأمطار خلال فصل الشتاء، والتعامل الفوري مع التغييرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة، واتخاذ خطوات استباقية للتعامل مع احتمالات سقوط الأمطار، مؤكدًا على ربط غرفة العمليات بالشركة مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس على مدار اليوم وإخطار كافة الأفرع والشبكات على مدار الساعة للتحرك السريع عند الضرورة تجنباً لوقوع أي أزمات أو طوارئ.

وفي القليوبية، أعلن رئيس مجلس إدارة شركة مياه القليوبية المهندس مصطفى مجاهد رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أفرع الشركة واتخاذ الإجراءات اللازمة تحسبا لعدم استقرار في الأحوال الجوية .

وأعلن رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة عبد الحميد عصمت، رفع حالة الطوارئ في المحافظات الثلاث "الإسماعيلية وبورسعيد والسويس"، تحسباً لموجة التقلبات الجوية، حيث تم رفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى لمواجهة الأمطار المحتملة، وأي تغيرات مناخية مفاجئة، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، وفقاً للبيانات الصادرة من الهيئة العامة الأرصاد الجوية. 

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح الدكتور إبراهيم خالد، رفع حالة الطوارئ استعدادا لمواجهة أخطار السيول المتوقعة خلال الأيام القادمة، في إطار مراجعة كافة الاستعدادات التي اتخذتها المحافظة والتأكد من جاهزية جميع الجهات المعنية تحسبا لحالة عدم الاستقرار المتوقعة في الأحوال الجوية وسقوط أمطار طبقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية خلال الأيام القادمة والعمل على الجاهزية التامة. 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa