الإثنين 13 مايو 2024

للنساء.. 6 فواكه تخلص جسمك من السموم وتحميكِ من أمراض الكبد

لسلامة كبدك

سيدتي20-11-2023 | 00:33

منة الله القاضي

تتساءل عدد ليس بقليل من النساء عن أنسب الأنظمة الغذائية التي تساعدها على تخلص جسمها من السموم، الأمر الذي يقيها من الإصابة بأمراض الكبد المختلفة.

وفي السطور التالية يقدم لكِ خبراء التغذية نظام غذائي يحافظ على سلامة كبدك من خلال تناول مجموعة من الفواكه وفقاً لما نشر على موقع "healthshots"

- الجريب فروت:

يحتوي الجريب فروت على مضادات الأكسدة مثل "نارينجين"، وهي مركبات معروفة بقدرتها على مكافحة الالتهابات وحماية الكبد من البكتيريا ، كما يساعدك الجريب فروت أيضًا في إصلاح تلف الكبد الناجم عن ما يسمى "الكبد الدهني".

- التفاح:

التفاح غني بالألياف القابلة للذوبان، وهو مكون يساعد في تقليل دهون الكبد وتسهيل عمليات إزالة السموم. ومن المعروف أيضًا أن التفاح يعزز عملية الهضم والصحة العامة.

- الأفوكادو:

الأفوكادو غني بالدهون الصحية التي تعمل على حماية الكبد من التلف. ويمكن أن يكون الأفوكادو  مفيدًا لصحة القلب، ومنع هشاشة العظام.

- الفراولة والتوت:

يحتوي كل من الفراولة والتوت على مضادات الأكسدة، والتي تساهم بشكل فعال في دعم صحة الكبد،  وتحافظ على ضبط  ضغط الدم و معدل الكوليسترول.

- الكيوي:

لا تقتصر فوائد  الكيوي على تقوية جهاز المناعة فحسب، بل يدعم أيضًا صحة الكبد، لأنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تجعله من أهم العناصر التي عليكِ إضافته لنظامك الغذائي، كما أنه غني بمضادات الأكسدة اللازمة للوقاية من أمراض "الكبد الدهني".

- الحمضيات:

توفر ثمار الحمضيات، مثل البرتقال والليمون ، جرعة قوية من فيتامين "ج"، وهو عنصر أساسي لإزالة السموم من الكبد، ما يضمن حمايته من الإصابة بالأمراض المختلفة .

Dr.Radwa
Egypt Air