الجمعة 17 مايو 2024

توجيهات عاجلة من وزير النقل لهيئة الطرق والكباري

21-2-2017 | 13:20


اجتمع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، مع رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري لمتابعة مشروعات الطرق والكباري التي تقوم الهيئة بتنفيذها وصيانتها.

وأكد وزير النقل أهمية الانتهاء من مشروعات الطرق والكباري في مواعيدها المحددة وأن تكون عمليات التنفيذ وفق المعايير الدولية وان تشمل المشروعات الجديدة التي يتم تنفيذها بمناطق للخدمات بالإضافة الي دراسة إدخال نظام ITS بها.

ثم تطرق وزير النقل إلى أعمال الصيانة الخاصة بالطريق الدائري حيث اكد الوزير على متابعته المستمرة لهذه الأعمال مشيرا الى أهمية الانتهاء من اعمال الفواصل واعمال الإنارة واعمال تجديد الرصف والاستمرار في اعمال النظافة وإزالة التعديات على هذا الطريق الحيوي الهام بالإضافة الى سرعة الانتهاء من أعمال تطوير وتوسعة طريق مصر - الاسكندرية الزراعي.

وأشار عرفات الى اهمية تدعيم جميع مداخل ومخارج الكباري الجديدة باللوحات الإرشادية واعمال الإنارة وضرورة الانتهاء من اعمال تنفيذ كباري النيل نظرا للأهمية الكبري لهذه المشروعات الضخمة سواء بالنسبة الصعيد أو الدلتا وضرورة وضع لوحات إرشادية خاصة بارتفاع الشاحنات المسموح بها على جميع كباري المشاة الموجودة على الطرق التابعة لوزارة النقل.

ووجه وزير النقل قيادات الطرق والكباري للتنسيق مع محافظة مطروح وهيئة السكك الحديدية بشـأن إنشاء 2 كوبري اعلى مزلقان السكة الحديد بالحمام بمطروح .

ثم استعرض الوزير المشروعات التى تنفذها الطرق والكباري التى تبلغ 439 مشروعا ما بين انشاء جديد وصيانة بإجمالي اطوال 3136 كم وبتكلفة 12.6 مليار جنيه واطمأن الوزير على تقدم اعمال التنفيذ بالأربعة مشروعات الجاري تنفيذها بالمشروع القومي للطرق وهي مشروعات ( شبرا / بنها الحر والدائري الاقليمي وعين دالة / الفرافرة وجنوب الفيوم / الواحات ) حيث شدد على أهمية الالتزام بنهو هذه المشروعات وفق الجدول الزمني واستمرارية تنفيذ اختبارات التحميل على الكباري والطرق مع ضرورة الاهتمام باختبارات الحديد واللحامات بالكباري المعدنية.