الإثنين 13 مايو 2024

رئيس الوزراء الفلسطيني يجدد مطالبته بوقف العدوان الإسرائيلي والإبادة في غزة

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية

عرب وعالم20-11-2023 | 13:29

دار الهلال

جدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم مطالبته بوقف العدوان والمجازر والقتل الجماعي والإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد أهلنا في قطاع غزة، بما في ذلك قتل الأطفال والنساء وكبار السن والمدنيين، وقطع المياه والكهرباء والاتصالات، وتجويع الناس، وقصف المدارس والمساجد، واحتلال المستشفيات، وإخراج المرضى والأطفال الرضع والخدج ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقال اشتية في مستهل جلسة الحكومة اليوم ، في مدينة رام الله :"إن قوات الاحتلال تمارس القتل بهدف القتل وبروح الانتقام وبهدف التهجير، الذي يقاومه شعبنا رغم الألم والدم والمعاناة في غزة".

وأضاف:"رغم فظاعة ما يجري في غزة، إلا أن بعض الدول ما زالت ترفض وقف إطلاق النار، مما يشجع إسرائيل على ارتكاب المزيد من القتل، ويُظهر غياب القانون الدولي الإنساني وتجاهل كل المعاهدات الدولية".

وحيا رئيس الوزراء كل الأصوات التي قالت: لا للحرب، ونعم لوقف القتل والعدوان على الشعب الفلسطيني في جميع العواصم والمدن والبلدات حول العالم.

وطالب الأمم المتحدة والصليب الأحمر بتحمل مسؤولياتهم ورفع صوتهم ضد الممارسات القمعية والانتقامية ضد المعتقلين، والعمل على وقف هذا التنكيل والتعذيب.

Dr.Radwa
Egypt Air