Close ad
السبت 2 ديسمبر 2023

رئيس مجلس الشورى البحريني: علاقاتنا مع الهند ترتكز على روابط تاريخية

العلاقات البحرينية الهندية

عرب وعالم20-11-2023 | 14:36

دار الهلال

أكد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى البحريني، أن العلاقات الوطيدة بين مملكة البحرين وجمهورية الهند، ترتكز على روابط تاريخية متينة، وتعاونٍ استراتيجي ونموذجي مستمر بين البلدين الصديقين، مشيدًا بمستويات التنسيق الثنائي، والشراكات القائمة بين البلدين في العديد من المجالات والقطاعات الحيوية والتنموية، التي تزدهر وتتنامى بما يعود بالنفع والخير على البلدين وشعبيهما الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الشورى، اليوم ، فينود كوريان جاكوب، سفير الهند لدى البحرين، بمناسبة تعيينه سفيرًا لبلاده في المملكة، حيث رحب بالسفير الهندي، متمنيًا له التوفيق والنجاح في أداء مهامه الدبلوماسية، ومواصلة العمل على تعزيز أواصر الصداقة والروابط بين البحرين والهند.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بالنجاحات والإنجازات التي تحققت في مسيرة العلاقات البحرينية الهندية التاريخية، وما أثمر عنها من تقدم وتطور مشهود، منوّهًا بحرص قيادتي البلدين الصديقين على توسيع آفاق جسور التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري والثقافي.

ولفت المسؤول البحريني إلى أن السلطة التشريعية في مملكة البحرين، تولي اهتمامًا بتعزيز العلاقات البرلمانية مع الهند، وتبادل الزيارات الثنائية، واستثمار الروابط الوثيقة بين البلدين؛ من أجل توحيد الرؤى والأفكار تجاه الموضوعات التي يتم بحثها ونقاشها على مستوى المؤتمرات والاجتماعات البرلمانية الدولية.

من جانبه، أعرب سفير الهند لدى البحرين، عن الفخر والاعتزاز بتسلمه مهامه الدبلوماسية في البحرين، والإسهام في الدفع نحو مزيدٍ من مسارات التعاون المثمر، مؤكدًا الحرص على ترسيخ ما يجمع الهند والبحرين من أواصر الصداقة القائمة على الاحترام المتبادل، والتقدير والدعم المستمر لكل ما يحقق النمو والتطوّر للبلدين والشعبين الصديقين.