السبت 27 ابريل 2024

المؤبد لعاطل لاتهامه بالتخلص من شخصين لسرقتهم بالإكراه في الإسكندرية

محكمة الإسكندرية

الجريمة20-11-2023 | 16:54

عبدالعزيز الدهشان

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية اليوم، المتهم " م.ال.ب" بالسجن المؤبد لاتهامه بإنهاء حياة شخصين بإطلاق النار عليهم أثناء سرقتهم بالإكراه في منطقة العامرية، والزمته بالمصاريف الجنائية.
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد المنعم حسومة رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار إيهاب محمود إسماعيل، والمستشار عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، والمستشار أمام محمد الصيرفي، وسكرتير المحكمة السيد البتانوني.

وترجع أحداث القضية المقيدة، برقم 6613 لسنة 2014 جنايات قسم شرطة العامرية ثان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطار من مأمور قسم شرطة العامرية ثان، بقيام المتهم بالاشتراك مع آخرين في قتل شخصين وسرقة سيارة بدائرة القسم.

وتبين من التحقيقات، أن المتهم " م.ال.ب" عاطل ، بالاشتراك مع آخرين في 2014 تمت محاكمتهم، بالاشتراك في تكوين تشكيلا عصابيا بزعامته في ارتكاب جرائم السرقات بالإكراه باستخدام الأسلحة النارية، واتفق فيما بينهم علي سرقة أحد السيارات التي تستخدم في نقل المواد الغذائية، لاحتفاظ قائديها بمبالغ مالية حصيلة تجارتهما ، من خلال سيرهم باحدي الطرق الفرعية ، حيث تصادف مرور المجني عليهم " س.ع.ع" و " ا.ص.ا"، بسيارة ثلاجة أطلق المتهم طلقات نارية أودت بحياتهم، وسرقوا السيارة وفروا هاربين ، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، التي قررت إحالتهما الي محكمة الجنايات ،التي أصدرت حكمها.

Dr.Randa
Dr.Radwa