الخميس 25 يوليو 2024

محافظ الغربية: نسير بخطى ثابتة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل

جانب من الجولة التفقدية

محافظات21-11-2023 | 12:56

دار الهلال

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، حرصه على متابعة المشروعات التي تتم على أرض الواقع داخل المحافظة بصفة دورية، ومتابعة الأعمال ميدانيا، للوقوف على نسب التنفيذ والتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة.


وأشار رحمي - خلال جولته اليوم لمتابعة مشروعات الرصف والتطوير بالسنطة وزفتى - إلى أن المحافظة تسير بخطى ثابتة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل وإنشاء المشروعات الخدمية ورفع كفاءة الشوارع وفتح المحاور المرورية الجديدة بمدن المحافظة لإيجاد السيولة المرورية والحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري، وإحداث نقلة حضارية لشوارع المحافظة أمام مواطنيها.


استهل رحمي الجولة - وفقا لبيان - بمتابعة أعمال إنشاء جسم الطريق بالمرحلة الثانية من طريق طنطا- السنطة- زفتى الحيوي والذي يتم إنشاؤه ضمن خطة هيئة الطرق، وتبدأ المرحلة الثانية من السنطة وحتى زفتى بطول 10 كيلومترات، موضحا أن الطريق يسهم في القضاء على الكثافة المرورية في الطريق القديم، خاصة بعد نهاية المرحلة الثانية من السنطة وحتى زفتى.


وتابع المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء مستشفى السنطة المركزي والتي يجرى إنشاؤها على مساحة 4900 م2 لتضم 223 سريرا داخل أقسام "العيادات الخارجية، الطوارئ، الأشعة، الغسيل الكلوي، العلاج الطبيعي، غرف عمليات، معامل، وإقامة مرضى عناية مركزة نساء وتوليد، أطفال، وغرف عزل"، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 87 %.


كما تفقد محافظ الغربية كورنيش نهطاي، المقام على ترعة العطف بقرية نهطاى، والذي يعتبر أول كورنيش يتم إنشاؤه في قرية ضمن قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري، وتابع المحافظ الجولة بزفتى بتفقد محطة مياه الشرب بنهطاي، مختتما الجولة بتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بنهطاي.