الجمعة 3 مايو 2024

عمان تستضيف أعمال الاجتماع الـ20 لمجلس الدفاع المشترك بدول التعاون الخليجي

جانب من الفعالية

عرب وعالم21-11-2023 | 15:04

سامى الجزار

استضافت سلطنة عمان أعمال الاجتماع العشرين لمجلس الدفاع المشترك بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء العماني لشؤون الدفاع، وبمشاركة وزراء الدفاع رؤساء الوفود لمجلس الدفاع المشترك بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن الاجتماع الذي عقد اليوم، بمسقط ناقش عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين وزارات الدفاع بدول المجلس، وسبل تعزيز التعاون والعمل العسكري فيما بينها.

وقال شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع رئيس الاجتماع في كلمة له: "كما تعلمون جميعا أن دولنا ماضية على طريق التقدم بشكل كبير في إطار التعاون القائم، محققة إنجازات في شتى المجالات، ويأتي على رأسها التعاون العسكري، ويعد اجتماعنا اليوم في مسقط تواصلا لاجتماعات سابقة، ومن أجل الوقوف على ما تحقق من إنجازات ونتائج في المجال العسكري الخليجي المشترك لمواصلة الجهد المشترك، وترجمة للأهداف السامية النبيلة التي رسمها قادتنا.. مؤكدين العزم جميعا على مواصلة العمل والاستمرار في الارتقاء بقدرات القوات المسلحة لدول المجلس وتطويرها في سبيل الوصول إلى تحقيق الأهداف المشتركة التي نطمح إليها، وتسهم بشكل أكبر في تعزيز مسيرة التعاون المشترك بين دول المجلس".

من جانبه، قال جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية: "يحظى العمل العسكري المشترك بكل الاهتمام والرعاية والمساندة من قبل قادة دول مجلس التعاون، إيمانا بروابط التلاحم التي تربط دول المجلس، وإدراكًا بمسؤولية القوات المسلحة في دول المجلس لتأمين أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها".

Dr.Randa
Dr.Radwa