الأحد 5 مايو 2024

للنساء.. 8 أطعمة تعزز الطاقة وتزيد تركيزك.. منها الزبادي والحمص

أغذية تمنحك الطاقة

سيدتي23-11-2023 | 00:30

منة الله القاضي

تنتاب كثير من النساء شعور بالإجهاد والتعب عند القيام بمهامهن اليومية،.. لكن هل تعلمين أن هناك مجموعة من الأطعمة تمنحك مزيد من الطاقة؟، ما يساعدك على الانتهاء من أعباءك اليومية دون تعب. 

وفي السطور التالية نستعرض أهم الأطعمة التي تمنحك الطاقة، وفقاً لما ذكره خبراء التغذية عبر موقع "Babycenter"

- البيض:

تحتوي البيضة على 78 سعر حراري، و6 جرامات من البروتين فقط، مما يجعلها مصدرًا قويًا للبروتين. كما أنها مليئة بالعناصر المغذية الأخرى ، خاصة في صفار البيض ، فهو يعزز الطاقة لديكِ ، ويقوي ذاكرتك.

- دقيق الشوفان:

الشوفان غني بفيتامينات "ب" والذي تقلل التوتر، فضلاً عن احتوائه على الألياف القابلة  للذوبان، وهو الخيار الأمثل لتعزيز الطاقة، والحفاظ على مستويات السكر في الدم.

- التفاح:

التفاح غني بالمعادن  التي تقوى جهاز مناعتك، وتعزز لديكِ الطاقة.

- سمك السالمون:

مليء بالفيتامينات والمعادن وأحماض أوميجا 3 الدهنية الأساسية التي تشير بعض الأبحاث إلى أنها يمكن أن تحسن مزاجك. كما يحتوي على نسبة أقل من الدهون والسعرات الحرارية مقارنة بمعظم مصادر البروتين الأخرى ، لكن إذا كنتِ حامل فتأكدي بأن يكون سمك السلمون مطبوخ جيداً.

- الفول السوداني:

على الرغم من أن الفول السوداني يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إلا أنه يشعرك بالشبع أكثر من الأطعمة الأخرى، ويحد بشكل طبيعي من السعرات الحرارية التي تتناولها على مدار اليوم.

- العدس:

يعد من البقوليات سريعة الطهي ومصدرًا رائعًا للألياف القابلة للذوبان، والتي تمنحك طاقة ثابتة وبطيئة الاحتراق مع تثبيت نسبة السكر في الدم. وتساعد هذه الألياف – إلى جانب حمض الفوليك والمغنيسيوم – أيضًا على حماية قلبك، كما أنه مصدر صحي للحديد، وعنصر غذائي تحتاج إليه النساء أثناء الحمل أو الرضاعة.

- الزبادي:

يحتوي الزبادي على نسبة مركزة عالية من البروتين والكالسيوم وفيتامين "د " مقارنة بالحليب ، يمكن أن يساعدك على الهضم، فعليكِ أن  تجربي الزبادي العضوي أو اليوناني لأنه أقل احتمالا بأن يكون محتوياً بالمكونات الاصطناعية والسكر والمواد الحافظة.

- الحمص:

مصدر رائع للبروتين والألياف، بالإضافة إلى الحديد وفيتامين "ج" ما يجعله مصدر ممتاز للطاقة.