الجمعة 3 مايو 2024

انخفاض أسعار العقود الآجلة للنفطفي بداية تعاملات اليوم الخميس

براميل نفط

اقتصاد23-11-2023 | 13:55

سناء مصطفي

شهدت أسعار العقود الآجلة للنفط انخفاضا في بداية تعاملات اليوم الخميس ويرجع الانخفاض لإعلان تأجيل اجتماع وزراء النفط في تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط.

ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء انخفض سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي في بداية تعاملات اليوم إلى أقل من 81 دولارا للبرميل، بعد جلسة تعاملات متقلبة أمس الأربعاء، انتهت بانخفاض السعر بواقع 4 دولارات. كما جرى تداول خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنحو 76 دولارا للبرميل.

ومن جهة اخري قرر تجمع أوبك+ للدول المصدرة للنفط تأجيل اجتماعه الدوري المقرر مطلع الأسبوع المقبل لمراجعة سياسة الإنتاج، في ظل بعض صعوبات المحادثات بين الدول الأعضاء. ووفقا لبيان لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اكد إن الاجتماع الوزاري للتجمع سيعقد يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، دون إعلان سبب تأجيل الاجتماع.

وأضافت اوبك أن السعودية التي قررت في يوليو الماضي خفضا إضافيا لإنتاجها النفطي بمقدار مليون برميل يوميا، تجري محادثات مع الدول الأخرى الأعضاء بشأن مستويات الإنتاج.

كما كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة أمس الأربعاء ارتفاع مخزون النفط الخام والبنزين وتراجع مخزون الديزل خلال الأسبوع الماضي المنتهي يوم 17 نوفمبر الماضي.. كما ارتفع مخزون النفط الخام ارتفع خلال الأسبوع الماضي بمقدار8.7 مليون برميل إلى 448.1 مليون برميل.

Dr.Randa
Dr.Radwa