الخميس 16 مايو 2024

مستشار سابق بالبنتاجون: الولايات المتحدة أرسلت كل مخزونها من الأسلحة تقريبا لأوكرانيا

الولايات المتحدة

عرب وعالم25-11-2023 | 09:59

دار الهلال

كشف المؤرخ العسكري والمستشار السابق بوزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) دوجلاس ماكجريجور، أن الولايات المتحدة أفرغت تقريبًا مخزونها من الأسلحة والمعدات العسكرية، وأرسلتها إلى أوكرانيا.

وكتب ماكجريجور، في منشور على منصة "إكس"، "لقد أرسلنا كل مخزوننا العسكري تقريبًا من منظومات أسلحة وذخائر إلى أوكرانيا. لم يعد باقيًا لدينا الكثير. لقد خسرنا الحرب في أوكرانيا. اصنعوا السلام أيها الحمقى".

وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية. موضحاً أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.

وسبق أن أرسلت روسيا مذكرة إلى دول حلف الناتو بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وأشار وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفًا مشروعًا لروسيا.