الجمعة 17 مايو 2024

برلماني أوكراني: الصراع ضد روسيا كان من الممكن أن ينتهي عام 2022 لولا تدخل جونسون

قوات الجيش

عرب وعالم25-11-2023 | 11:33

دار الهلال

كشف رئيس كتلة حزب "خادم الشعب" الأوكراني الحاكم الذي يتزعمه الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي، ديفيد أراخاميا، أنه لن تكون هناك انتخابات برلمانية ورئاسية محلية في البلاد خلال العام المقبل.

وجاءت تصريحات أراخاميا خلال مقابلة على قناة أوكرانية خاصة قال فيها، إن الغرب لا يطالب بإعادة انتخاب السلطات الأوكرانية، مضيفا أنه لا يعتقد أنه يمكن إجراء أي انتخابات على الإطلاق في العام المقبل ولا أحد يجبر أوكرانيا على ذلك.

وأضاف أراخاميا بالقول: "كان هناك سياسيون أفراد قالوا إننا سنحتاج إلى الجلوس على طاولة المفاوضات مع الروس وبعد ذلك ستكونون غير شرعيين بشكل مشروط، ربما تحتاجون إلى إجراء انتخابات".

وتابع أراخاميا بالقول إنه كان من الممكن أن تنتهي الأعمال القتالية في أوكرانيا في الربيع الماضي، لكن رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون أثنى كييف عن التوقيع على أي اتفاقيات سلام مع روسيا.

ولفت أراخاميا الى أن الروس كانوا على استعداد لإنهاء الحرب بشرط اتخاذ الحياد من قبل أوكرانيا، مثل فنلندا، والالتزم بعدم الانضمام إلى الناتو وهذه النقطة كانت أساسية. بالإضافة إلى ذلك، عندما عدنا من إسطنبول، جاء بوريس وقال جونسون لكييف: "لن نوقع أي شيء معهم على الإطلاق ودعونا نقاتل فقط".