الأحد 28 ابريل 2024

محافظ شمال سيناء : غرفة عمليات مركزية لمتابعة الانتخابات الرئاسية المقبلة

محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة

محافظات25-11-2023 | 13:04

دار الهلال

أعلن محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، تشكيل غرفة عمليات مركزية في ديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية في مجالس المدن؛ لمتابعة سير العملية الانتخابية للانتخابات الرئاسية المقبلة، وحل أي مشكلات طارئة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ، اليوم السبت للوقوف على آخر استعدادات المحافظة للانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بحضور نائب المحافظ هشام الخولي، ورؤساء مجالس المدن ومديري مديريات الخدمات ورؤساء الإدارات المركزية والجهات المعنية.

وأكد المحافظ الاستعداد للانتخابات الرئاسية، من خلال تجهيز وإعداد اللجان الانتخابية، والتنسيق بين مختلف الجهات؛ لخروج المشهد الانتخابي بصورة مشرفة، مضيفا أنه تم التنسيق مع كافة الجهات الأمنية؛ لتأمين كافة اللجان الانتخابية، مشيرا إلى أن الانتخابات ستجرى وسط إشراف قضائي كامل، لافتا إلي أن للمرأة السيناوية دورا كبيرا في الانتخابات من خلال حث السيدات على الذهاب إلى لجان الانتخابات.

ووجه شوشة باستكمال تجهيز اللجان والمراكز الانتخابية، مع توفير أماكن الإقامة والمبيت للقائمين على العملية الانتخابية من تجهيز الإنارة وتوفير مولدات احتياطية ومياه ومستلزمات الإقامة والمبيت، مشددا على ضرورة توافر مظلات أمام المقار واللجان الانتخابية وتوفير مقاعد لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات المرضية، بجانب توفير كراسي متحركة أمام اللجان لذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى، ونشر سيارات الإسعاف أمام المقرات واللجان الانتخابية، لافتا إلى توفير سيارات لنقل المواطنين إلى لجان الانتخابات خاصة في اللجان البعيدة.

وأشار المحافظ إلى وجود ثمانية مراكز انتخابية على مستوي المحافظة و11 دائرة انتخابية و35 مقرًا انتخابيًا، لافتا إلى أن عدد من لهم حق التصويت على مستوى المحافظة يبلغ 299 ألف مواطن.

Dr.Randa
Dr.Radwa