السبت 29 يونيو 2024

بالصور.. تعاون بين منظمة المرأة العربية وأكاديمية العلوم والنقل البحرى

21-2-2017 | 13:55

على محمد

 

اجتمعت السفيرة مرفت تلاوى المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، بالدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحرى.

 

وتناول اللقاء نشاط كل من المنظمتين، والدور الذى يمكن أن يلعبه التعليم فى تشجيع ثقافة الحوار وترسيخ التسامح والتواصل فيما بين الشعوب.

 

من جانبها أكدت السفيرة "تلاوى" أن تقدّم المجتمع العربى لن يتم إلا عبر عاملين، وهما إصلاح الثقافة المجتمعية العربية، وتحسين أوضاع المرأة ، مؤكدة الارتباط العميق بين المسألتين.

 

ودعت سيادتها الدكتور إسماعيل عبد الغفار، بما له من خبرة كبيرة وسمعة طيبة فى العمل الأكاديمى والإدارى الناجح، إلى التعاون مع منظمة المرأة العربية من أجل ترسيخ ثقافة مجتمعية داعمة للمرأة ولأدوارها الجديدة فى خدمة التضامن والأمن القومى العربى وتحقيق مستقبل آمن ومستقر للأجيال الجديدة.

 

وأبدى دكتور إسماعيل كامل التأييد لقضايا المرأة العربية مؤكدًا أن الأكاديمية تولى بالغ الاهتمام لدراسات المرأة وأنها تتبنى برنامجا حول المرأة والقيادة الفعالة، كما تعد لطرح تخصص فرعى حول دراسات المرأة، وأنها تسعى لعقد شراكات علمية مع عدد من أبرز المؤسسات الأكاديمية حول العالم.

 

وأوضح سيادته أنه على كامل الاستعداد للتعاون مع منظمة المرأة العربية لتحقيق الأهداف المشتركة.