السبت 1 يونيو 2024

صور .. على عبد العال يلتقى رئيس البرلمان الألمانى لبحث التعاون

21-2-2017 | 18:00

التقى على عبد العال رئيس مجلس النواب، بنائب رئيس البرلمان الألمانى اليوم الثلاثاء.

وأكد عبد العال خلال اللقاء حرص مصر على تطوير العلاقات مع ألمانيا فى جميع المجالات، ولا سيما فى المجال البرلمانى، وأشار فى هذا الخصوص إلى تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية مع البرلمان الألمانى.

واستعرض رئيس مجلس النواب القوانين التى أصدرها مجلس النواب خلال دور الانعقاد الأول، سواء فى مجال حقوق الإنسان، وأهمها قانون بناء الكنائس، أو فى المجال الاقتصادى، مثل قانون ضريبة القيمة المضافة.

 كما تطرق إلى مناقشة بعض قضايا الاهتمام المشترك مع الجانب الألمانى مثل قضية الهجرة غير المشروعة، ومكافحة الإرهاب.

من جانبه أكد السيد زينجهامر نائب رئيس البرلمان الألمانى على اهتمام ألمانيا بتطوير العلاقات مع مصر، وهو ما يعكسه كثافة اللقاءات التى تمت بين الجانبين خلال الفترة الأخيرة على كافة المستويات، مشيرًا إلى الزيارة المرتقبة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى مصر الأسبوع المقبل.

على صعيد آخر، أشاد نائب رئيس البرلمان الألمانى بالجهود التى تبذلها مصر فى مجال تجديد الخطاب الدينى، وخاصة الدور الذى تقوم به مؤسسة الأزهر فى هذا المجال.

 كما أشاد بالإجراءات التى اتخذتها مصر مؤخراً فى المجال الاقتصادى، واصفاً قرار تحرير سعر الصرف بالقرار الصحيح. كما أكد على حرص الجانب الألمانى على زيادة عدد السائحين الألمان إلى مصر خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أهمية زيارته هذه وغيرها من الزيارات المماثلة، فى نقل صورة حقيقية عن الأوضاع الأمنية المستقرة فى مصر وتمتعها بكافة مقومات جذب السياحة العالمية إليها.