الأربعاء 15 مايو 2024

كلب يعاني من السمنة المفرطة يثير تعاطف المارة

كلب

الهلال لايت 26-11-2023 | 17:43

ميادة عبد الناصر

من النادر أن يصل وزن أي كلب إلى 100 كيلوغرام، لكن كروجيتس، وهو كلب ضال يعيش في مدينة نيجني نوفغورود الروسية، أصبح سميناً لدرجة أنه بالكاد يستطيع النهوض.

يزن كلب الدانماركي الضخم، وهو أكبر سلالة للكلاب في العالم، ما بين 300 (136 كجم) و400 رطل (181 كجم)، ولكن أن يزن كلب ضال متوسط ​​الحجم أقل بقليل من 220 رطلاً (100 كجم) يعد أمرًا غريبًا إلى حد ما.

عثر متطوعون في نيجني نوفغورود بروسيا مؤخرًا على كلب ضال سمين جدًا لدرجة أنه كان يعوي من الألم كل ليلة، وبالكاد تمكن من النهوض على أطرافه الأربعة بسبب آلام المفاصل التي لا تطاق.

وكان لا بد من وضع الكلب على نطاق واسع من قبل عدد من الأشخاص، ويقال إن وزنه أذهل الجميع. كان وزن كروجيتس يصل إلى 99.9 كيلوجرامًا (220 رطلاً) ولم يتمكن أحد من فهم كيف يمكن أن تصبح الضالة ثقيلة.

وقال أحد المتطوعين الذين أنقذوا كروجيتس: "في الوقت الحالي، تم بالفعل فحص الكلب من قبل أخصائي تغذية، وأجرينا اختبارات الدم، ولكن ستكون هناك حاجة إلى المزيد من الاختبارات لاستبعاد أمراض الغدد الصماء"، مضيفًا أن هناك تفسيرًا محتملاً لحالة الكلب، وقد تكون السمنة المفرطة هي حقيقة أنه يتسكع في سوق مزدحم حيث غالبًا ما يرمي الناس فضلات طعام الكلاب".

وجاء في أحد منشورات VK التي نشرها المتطوعون: "يكاد يكون من المستحيل إجراء فحص كامل له" . "يلزم إجراء أشعة سينية، ولكن من أجل إجرائها يجب أن يفقد الكلب ما لا يقل عن 50 كجم، لأن الأشعة ببساطة لن تخترق المفاصل".

حتى الاحتفاظ بـ Krugets في المستشفى البيطري يمثل مشكلة، لأن المنشأة ببساطة لا تحتوي على أقفاص كبيرة بما يكفي لتناسب هيكله الكبير. إن تمويل جميع الاختبارات والنظام الغذائي اللازم وجميع مسكنات الألم يشكل ضغطًا كبيرًا على ميزانية المتطوعين، لكنهم يعلمون أنهم لا يستطيعون التخلي عن كروجيتس لأنه بالتأكيد لن يتمكن من البقاء خلال فصل الشتاء في حالته الحالية. .

وذكرت صحيفة LIFE أن كروجيتس لا يزال يحتاج إلى مسكنات الألم كل يوم، وعلى الرغم من أنه بدأ في فقدان الوزن ويمكنه النهوض بمفرده، إلا أنه لا يزال غير قادر على الحركة ويحتاج إلى دفعه على عربة. إنه حنون للغاية، يحب أن يتم مداعبته، ولم يُظهر أي علامة عدوانية تجاه القائمين على رعايته.

ولا يزال أمام كروجيتس طريق طويل ليقطعه في طريقه للتعافي، لكن استجابة الجمهور كانت مثيرة للإعجاب، حيث تبرع العديد من محبي الحيوانات لدعم جهود المتطوعين. أفضل سيناريو هو أن يتم تبنيه من قبل عائلة محبة. بعد كل شيء، يبلغ من العمر 5 سنوات فقط ولديه الكثير من الحب ليقدمه.

Dr.Radwa
Egypt Air