السبت 4 مايو 2024

نائب وزير الإسكان يشارك في ورشة عمل بهدف نقل أحدث التكنولوجيات في قطاع المياه إلى مصر

جانب من الفعالية

أخبار28-11-2023 | 14:13

دار الهلال

أكد نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية الدكتور سيد إسماعيل، أن الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها في استدامة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، وزيادة رضاء العملاء، مع الأخذ في الاعتبار تخفيض التكاليف.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور سيد إسماعيل، في ورشة عمل بعنوان "كيفية استفادة قطاع المياه والصرف الصحي بمصر من الإبتكارات"، والتي نظمتها إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال تحلية المياه وإدارة شبكاتها، بهدف نقل أحدث التكنولوجيات العالمية في مجال المياه والصرف الصحي إلى مصر وتطبيقها.

وتناولت ورشة العمل، مناقشة موضوعات متنوعة، منها ما يخص أحدث تكنولوجيات معالجة الحمأة (مخلفات الصرف الصحي الصلبة)، لتحقيق أعلى معدلات الاستفادة منها، مثل تكنولوجيا الهضم المتقدم بالتسخين الحراري وتكنولوجيا تكثيف الحمأة والتكنولوجيا المتعددة لإعادة الاستخدام وغيرها.

كما ناقش الحضور أحدث التكنولوجيات المستخدمة في إدارة شبكات المياه، بهدف تقليل الفاقد والحفاظ على المياه المستخدمة، حيث أشار الدكتور سيد إسماعيل، إلى حجم مشروعات الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة التي يتم تنفيذها من خلال شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات، بغرض تقليل فواقد الشبكات، وذلك اتساقا مع خطة ترشيد استهلاك المياه الجاري تنفيذها بالتعاون مع الوزارات المعنية، وعلى رأسها وزارة الموارد المائية والري.

Dr.Randa
Dr.Radwa