الإثنين 29 ابريل 2024

مسنة تعيش على الماء والمشروبات الغازية فقط لمدة 50 عامًا.. ما قصتها؟

السيدة

الهلال لايت 30-11-2023 | 13:04

ميادة عبد الناصر

تزعم امرأة فيتنامية تبلغ من العمر 75 عامًا أنها لم تأكل أي طعام صلب منذ 50 عامًا، وبدلاً من ذلك تعيش فقط على الماء والمشروبات الغازية السكرية.

تبدو السيدة بوي ثي لوي، من بلدة لوك نينه، في مقاطعة كوانغ بينه في فيتنام، في حالة جيدة بالنسبة لعمرها، الأمر الذي يجعل نظامها الغذائي أكثر إثارة للدهشة. وتصر المرأة المسنة على أنها تعيش على الماء والمشروبات الغازية منذ نصف قرن وأنها لا تشتهي الأطعمة الصلبة أبدا.

بدأ كل شيء في عام 1963 عندما أصيبت بصاعقة بينما كانت هي ونساء أخريات يتسلقن الجبل لعلاج الجنود المصابين خلال الحرب و فقدت الوعي، وعلى الرغم من أنها نجت، إلا أنها لم تعد كما كانت بعد ذلك. لم تأكل أي شيء لعدة أيام بعد أن عادت إلى رشدها، لذلك بدأ أصدقاؤها بإعطائها الماء المحلى.

بعد سنوات قليلة من حادثة الصاعقة، واصلت السيدة بوي ثي لوي تناول بعض الأطعمة الصلبة، وخاصة الفواكه، بسبب تواجد عائلتها وأصدقائها، لكنها لم تشعر أبدًا بالحاجة إلى مثل هذا الطعام. في عام 1970، تجنبت الأطعمة الصلبة إلى الأبد، واعتمدت فقط على الماء والمشروبات الغازية لقوتها. تمتلئ ثلاجتها وفريزرها بزجاجات المياه والمشروبات الغازية السكرية.

تدعي المرأة البالغة من العمر 75 عامًا أن رائحة الطعام وحدها تكفي لإثارة الغثيان، وعلى الرغم من أنها كانت تطبخ دائمًا لأطفالها أثناء نموهم، إلا أنها لم تأكل أبدًا طبخها الخاص. والآن بعد أن كبر أطفالها وانتقلوا للعيش خارج المنزل، أصبح مطبخها يتراكم عليه الغبار. ومن المثير للاهتمام أنه بسبب نظامها الغذائي الغريب، لم تتمكن أبدًا من إرضاع أطفالها، وكان عليها أن تطلب الحليب من الآخرين.

سيخبرك أي طبيب أن اتباع نظام غذائي متوازن ضروري لحياة صحية، ولكن يبدو أن النظام الغذائي المعتمد على الماء في Bui Thi Loi كافٍ للحفاظ على صحتها ونشاطها. ووفقا لأطباء قسم التغذية في مستشفى الصداقة الفيتنامية الكوبية في دونغ هوي، فإن المشروبات الغازية السكرية تساعد على تجديد طاقة الجسم بسرعة في أوقات الحاجة ودعم عمل الجهاز الهضمي في الجسم. ومع ذلك، فإنهم يؤكدون أن المشروبات الغازية يمكن أن تكون خطرة على صحة الإنسان ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل مثل السمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقد انتشرت قضية السيدة بوي ثي لوي بسرعة كبيرة في فيتنام، وهي دولة حيث المطالبات المماثلة لقضيتها ليست غير شائعة. على سبيل المثال، في وقت سابق من هذا العام، كتبنا عن تاي نجوك، وهو مزارع يبلغ من العمر 80 عامًا ادعى أنه لم ينم منذ 60 عامًا . ومع ذلك، في كلتا الحالتين، لم يتم التحقق من صحة هذه الادعاءات علميًا بعد، لأنها مدعومة حاليًا فقط بشهادات الشهود.

Dr.Randa
Dr.Radwa