الخميس 23 مايو 2024

محافظ الغربية: تجهيز مقار اللجان ومحيطها استعدادًا للانتخابات الرئاسية

محافظ الغربية

محافظات30-11-2023 | 14:31

دار الهلال

وجه محافظ الغربية طارق رحمي برفع درجة الاستعداد للانتخابات الرئاسية المقرر انطلاقها أيام 10 و11 و12 ديسمبر المقبل، وذلك من خلال الاهتمام بالتجهيزات خارج وداخل اللجان.

وأكد المحافظ - في بيان اليوم - ضرورة تكثيف أعمال النظافة ورفع كافة الإشغالات أي كان نوعها بمحيط اللجنة، وتكثيف الإنارة في محيط اللجان الانتخابية، وتوفير كراسي متحركة بكل مقر ومظلات وأماكن انتظار داخل فناء اللجان لراحة كبار السن وذوي الهمم.

كما وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين؛ لتحقيق رضاء المواطنين والتأكيد على حسن معاملة المواطنين وإنهاء مصالحهم بدقة وفي أسرع وقت ممكن.

وفي السياق، نظمت جامعة طنطا لليوم الخامس على التوالي ندوتين بكلية التربية النوعية والمدن الجامعية بعنوان (المشاركة حياة - خليك إيجابي - انزل شارك - صوتك أمانة) تحت رعاية الدكتور محمود زكي.

وتناولت الندوتان حث طلاب الجامعة على المشاركة في الاستحقاق الدستوري القادم المتعلق بالانتخابات الرئاسية، ودورهم في توعية جميع المحيطين بهم بأهمية المشاركة بالانتخابات وممارسة حقهم الدستوري، وتنمية وتعزيز الوعي الوطني لدى شباب الجامعة وإعدادهم لمستقبل أفضل بالجمهورية الجديدة.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن إن مديرية التعليم فازت بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية في مسابقة (اكتشف التاريخ) المقدمة من معهد جوتة الألماني المقامة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم خلال الفترة (3 يونيو - 30 سبتمبر) 2023، من خلال إجراء بحث حول "صناعة لها تاريخ في مدينتي طنطا - الحمص والحلاوة" لطلاب مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع.

كما شهد وكيل الوزارة احتفالية مدارس الجيل المسلم بنون بطنطا بالتعاون مع مدارس الجيل المسلم بنون بشرق المحلة؛ بمناسبة أعياد الطفولة، مؤكدًا أن هذه الاحتفالية تهدف لتنمية روح الانتماء والولاء لدى أبنائنا الطلاب وتدفعهم للتميز وتحفزهم على الإبداع.

وتابع "أننا نهتم بالأنشطة التربوية ودعمها وتطويرها لاكتشاف وصقل المواهب الفنية والرياضية والثقافية، ودائما نتطلع إلى التميز في كافة الأنشطة، وتحقيق النجاحات على المستوى المحلي والجمهوري".