الجمعة 10 مايو 2024

القوات الروسية تصد ثلاث هجمات أوكرانية على محور زابوروجيه

الحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم30-11-2023 | 14:38

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم الخميس، أن الجنود الروس أحبطوا ثلاث هجمات شنتها القوات الأوكرانية في اتجاه /زابوروجيه/ وهزموا ثلاثة ألوية أوكرانية في القوى العاملة، وحيدوا نحو 30 جنديا.

وأوضحت الدفاع في بيانها "على اتجاه زابوروجيه، صدت وحدات القوات الروسية والغارات الجوية ونيران المدفعية ثلاث هجمات شنتها مجموعات هجومية من اللواء المجوقل 82، ألوية "ييجر 71" التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة قرية فيربوفوي بمنطقة زابوروجيه".

وتجدر الإشارة إلى أن القوى العاملة للواء 118 الميكانيكي و46 الجوي للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء 15 من الحرس الوطني للأغراض التشغيلية قد هزمت أيضا في منطقة /رابوتينو/ وشمال /نوفوبوكروفكا/ بمنطقة زابوروجيه.
وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت في المعارك 30 جنديا وثلاث مركبات".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت أمس ، قيام وحدات من مجموعة "الجنوب" التابعة للقوات الروسية بتحرير قرية /أرتيوموفسكوي/ في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وجاء في بيان الوزارة :"في اتجاه /دونيتسك/، قامت وحدات من مجموعة /الجنوب/، بدعم من الطيران ونيران المدفعية، بتحسين التمركز على طول خط المواجهة وحررت منطقة /أرتيوموفسكوي/ السكنية في جمهورية دونيتسك الشعبية".

Dr.Radwa
Egypt Air