الثلاثاء 14 مايو 2024

لافروف يناقش مع نظيره المجرى الوضع في أوكرانيا والمشاكل الدولية الملحة

وزير الخارجية الروسى سيرجي لافروف

عرب وعالم30-11-2023 | 15:56

دار الهلال

ناقش وزير الخارجية الروسى سيرجي لافروف مع نظيره المجرى بيتر سيارتو الوضع في أوكرانيا وبعض المشاكل الدولية وذلك في لقاء في إطار اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

أفادت بذلك وزارة الخارجية الروسية، وقالت :"تم خلال اللقاء، تبادل وجهات النظر حول القضايا الرئيسية المتعلقة بأنشطة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والمشاكل الدولية الحالية، بما في ذلك الوضع في أوكرانيا".

وقام الوزيران بمقارنة المواقف حول مجموعة واسعة من القضايا العملية للتعاون الثنائي مع التركيز على تنفيذ الاتفاقيات التي تم تأكيدها في 17 أكتوبر الماضى في بكين خلال اجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان.

من جانبها، قالت الوزارة الخارجية الأرمينى، إن وزير الخارجية الأرمني أرارات ميرزويان، التقى مع نظيره الروسي على هامش مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في سكوبي، وعرض عليه موقف أرمينيا بشأن العلاقات الثنائية وجدول الأعمال الإقليمي.

وأضافت الوزارة :"عرض أرارات ميرزويان مرة أخرى، على الجانب الروسي موقف أرمينيا فيما يتعلق بسياسات روسيا وخطواتها في سياق العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية".

Dr.Radwa
Egypt Air