الأحد 12 مايو 2024

كوريا الجنوبية وتونس و والمكسيك يفوزون بجوائز الدورة الثامنة لمهرجان شرم الشيخ المسرحي

ختام مهرجان شرم الشيخ المسرحي

ثقافة1-12-2023 | 01:51

همت مصطفى

أعلن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي جوائز مسابقاته الثلاثة بدورته الثامنة، خلال ختام الدورة الذي أقيم على مسرح قصر ثقافة شرم الشيخ.

وجاءت جوائز مسابقة العروض الكبرى كالتالي:

جائزة أفضل عمل جماعي ذهبت إلى إيطاليا – أبنيا، أما جائزة أفضل عمل موسيقي ذهب إلى سلطنة عمان – عرض "الأول من تشرين الأول "، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة حصل عليها الفنان القدير عبدالله مسعود عن عرض "احتراق شمعة" من دولة الإمارات العربية المتحدة، والفنانة الدكتورة أحلام حسن شاكر عن عرض "طاهرة" من الكويت.

 

وعن جائزة أفضل تأليف مسرحي فقد ذهبت مناصفة بين عرض "طاهرة" لدولة الكويت، وعرض   Disappearing من  بلغاريا ، وجائزة أفضل سينوغرافيا ذهبت إلى عرض "طاهرة" من دولة الكويت ، وجائزة أفضل ممثل فقد ذهبت مناصفة بين كميل العلي عن عرض "الغريب والنقيب" من المملكة العربية السعودية، وعبدالله الخديم عن عرض "احتراق شمعة"  من دولة الإمارات العربية المتحدة ، وحصلت على أفضل ممثلة    Ivana Todorova Keranovaعن عرض دولة  بلغاريا .

 

وذهبت جائزة أفضل مخرج مناصفة بين Dumitru Acris -  "Disappearing" من بلغاريا، و عمير أنور البلوشي  عن عرض "الأول من تشرين الأول"  من سلطنة عمان ، أما أفضل عرض مسرحي فقد حصل عليها  "A Pond in the Memory" من كوريا  الجنوبية .

 

بينما مسابقة مسرح الشارع والفضاءات المسرحية الغير تقليدية فجاءت جوائزها كالتالي : جائزة لجنة التحكيم الخاصة ، وذهبت مناصفة لكلا من : محمد زكي  من دولة العراق عن إخراج العرض المسرحي "ليلة ماطرة" ، و محمود بكر من جمهورية مصر العربية  عن دوره في العرض المسرحي "حيث لا يراني أحد"، بينما جائزة أفضل عرض مسرحي فقد ذهبت بالأغلبية إلى عرض "التائهان"  من الجمهورية التونسية .

 

وعن  جوائز مسابقة المونودراما فحصل على جائزة سعادة المهندس محمد سيف الافخم لأفضل عرض متكامل : ذهبت إلى العرض المسرحي " women fish "، من المكسيك ، وذهبت جائزة أفضل ممثلة  ل إيفا دراجان من كرواتيا، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة ذهبت لسينوغرافيا عرض "فونكس "من مانغوليا .

 

 مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، أقيمت دورته الثامنة في الفترة من 25 : 30نوفمبر، و حملت  اسم الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويترأس اللجنة العليا المهرجان المايسترو نادر العباسي، ويديره الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وسيادة اللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

Dr.Radwa
Egypt Air