الأربعاء 22 مايو 2024

للفتيات .. أسرار تحقق لكِ الاستمتاع بصحبة ذاتك

شعور السعادة

سيدتي1-12-2023 | 11:42

فاطمة الحسيني

تظن بعض الفتيات أن شعور السعادة لا يمكن تحقيقه إلا بصحبة الأصدقاء والمعارف والأحباب، دون أن تدري أنه هناك أسرار تمكنها من الاستمتاع بالفرح والبهجة وذلك بمفردها دون أحد، وفي السطور التالية نستعرض أهمها، وفقاً لما نشر على موقع " style craze"....

  • لابد من تطوير علاقتك مع نفسك، والنظر إلي احتياجاتك وطموحاتك ورغباتك، ورعاية كل هذه الأشياء، وعدم انتقاد نفسك عندما لا ترتقي إلى مستوى توقعاتك، وفكر فيما إذا كانت الأشياء التي تسعى إليها في الحياة هي التي يمكن أن تجلب لكي السعادة الحقيقية، وامدحي نفسك كل يوم بأشياء صغيرة مثل إعداد فنجان من القهوة اللذيذة أو تنظيف منزلك.
  • أنت بحاجة إلى إعداد قائمة بالأشياء التي يمكن أن تحفزك على النمو والتطور، ففي حالة حبك للعزف على آلة موسيقية، أو ركوب الدراجة، فادمجيها في روتينك اليومي وابدئي بداية جديدة، كي تشعري بالانتعاش وسعادة قضاء الوقت مع نفسك.
  • حافظي على لياقة جسمك وعقلك، حيث أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام توفر العديد من الفوائد لعقلك وجسمك، ويمكن للمواد الكيميائية التي يطلقها جسمك أثناء التمرين أن تحسن حالتك المزاجية وتجعلك تشعرين بتوتر أقل وأكثر استرخاءً.
  • كوني لطيفة مع نفسك حتى لو فشلتي، فبمجرد أن تتوقفي عن محاولة السيطرة على كل شيء وتبدئي في ممارسة حب الذات، ستكون أكثر رضاءً عن حياتك، وهذا بدوره سيجعلك سعيدًا بمفردك.
  • يمكنك تجربة وصفة جديدة، أو تعلم حرفة جديدة، أو القيام بأي شيء آخر يثير اهتمامك، أو التطوع في ملاجئ الحيوانات أو الجمعيات الخيرية، أو التركيز على شيء جديد يمكن أن يعزز ثقتك بنفسك ويعلمك أن تكون سعيدًا بينما تكون بمفردك.

الاكثر قراءة