السبت 4 مايو 2024

أوربان يدعو لتأجيل عضوية أوكرانيا بالاتحاد الأوروبي "عقدا من الزمن"

رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان

عرب وعالم1-12-2023 | 13:23

دار الهلال

أفاد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، بأنه يتعين على الاتحاد الأوروبي إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية مع أوكرانيا والعودة إلى الحديث حول الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي خلال 5 إلى 10 سنوات.

وقال أوربان: "إذا سُئل عن رأينا، فسأقترح أن يبرم الاتحاد الأوروبي اتفاقية شراكة استراتيجية مع أوكرانيا، وهذا سيستغرق من خمس إلى عشر سنوات".

وتابع: "دعونا نقرّبهم، المسافة كبيرة جدًا الآن. دعونا نمنح الوقت لبدء التعاون، وعندما نرى ما إذا كان بإمكاننا التعاون، سنطرح مسألة العضوية، لكن هذا لن يكون ممكنًا إلا بعد سنوات عديدة".

ووفقا له، فقد ارتكب الاتحاد الأوروبي بالفعل خطأ مماثلا مع تركيا، حيث بدأ المفاوضات بشأن انضمام البلاد إلى الاتحاد الأوروبي منذ أكثر من 20 عاما دون العمل على هذا القرار، ونتيجة لذلك "يشعر الجميع بالإحباط".

وشدد أوربان - في حديثة لإذاعة "كوسوث" - على أن مسألة انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي لم يتم حلها، لأن العدد الحقيقي للسكان غير معروف، وسوف تضطر دول شرق ووسط أوروبا، إذا انضمت أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، إلى خسارة المدفوعات الميزانية الأوروبية، وظهور المنتجات الزراعية الأوكرانية في أوروبا سوف يدمر أسواق هذه البلدان.

وقال أوربان: "إذا أردنا منح أموال لأوكرانيا، فلننشئ صندوقًا خاصًا على أساس الاتفاقيات الحكومية الدولية، وسيضيف الجميع بقدر ما يريدون، ومن هناك سنرسل الأموال إلى أوكرانيا".

ووفقا له، فإن أوروبا تعاني من مشاكل اقتصادية، وفي الوقت نفسه "ترسل الأموال والأسلحة إلى أوكرانيا بالقطار".

Dr.Randa
Dr.Radwa