الأحد 28 ابريل 2024

ينطلق الإثنين المقبل.. معلومات عن معرض إيدكس 2023 في نسخته الثالثة

معرض ايدكس2023م

تحقيقات2-12-2023 | 15:31

 أيام قليلة وينطلق معرض (ايدكس2023م) وهو النسخة الثالثة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية ، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويتم استضافة المعرض على ارض مصر الحبيبة في المدة من 4 حتى 7 ديسمبر 2023م،وسيتم إقامة المعرض بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية. 

معرض ايدكس

- يعد معرض ايدكس 2023 هو الحدث الدفاعي والأمني الوحيد الذي يغطي أفريقيا والشرق الأوسط،  وهو يعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة في مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية ، يوفر ذلك فرصة فريدة للزوار لمشاهدة أحدث التقنيات والمعدات عبر جميع الجهات من الأرض والبحر والجو.

يشهد هذا العام حضور اكثر من 400 عارض من جميع أنحاء العالم لعرض احدث التقنيات الدفاعية والتسليح ،مع حضور العديد من الوفود العسكرية والزائرين للمعرض الذي يحظى إلى الأن بشعبية كبيرة جدا في هذا المجال.

وقد حرصت العديد من الشركات الكبرى لتصنيع المعدات العسكرية على تأكيد مشاركتها كجهات راعية لمعرض ايديكس2023م. 

تم دعوة اكثر من 100 دولة كوفود عسكرية لزيارة المعرض.

ويتم تنظيم المعرض من قبل شركة AWE الشركة الدولية الرائدة في تنظيم الأحداث الدولية الكبرى بالتعاون مع وزارة الدفاع ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

 يضم المعرض 22 جناحاً دولياً من الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وكوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليونان والسعودية والإمارات العربية المتحدة والبرازيل ورومانيا وجمهورية التشيك وصربيا وسلوفاكيا وبلغاريا وأوكرانيا وكازاخستان وباكستان وأرمينيا والبوسنة والهرسك بالإضافة إلى مصر.

كما يضم (معرض  إيدكس 2023) عدد من كبرى الشركات المتخصصة في كافة المجالات المتعلقة بأنظمة الدفاع والأمن وعلى رأسها المركبات البرية والدفاع الجوي والدفاع الساحلي وبناة السفن والصيانة والإصلاح والأمن السيبرانى وأنظمة الصواريخ والأنظمة الذاتية وغير المأهولة والقفز بالمظلات والإنزال الجوي والاتصال عبر الأقمار الصناعية وأنظمة البحث والإنقاذ وأنظمة المراقبة والمعدات التكتيكية ومعدات التدريب والمحاكاة وغيرها من القطاعات مما يوفر فرصة للاطلاع على أحدث الابتكارات في مختلف المجالات من خلال المعرض .

Dr.Randa
Dr.Radwa