الثلاثاء 30 ابريل 2024

الإمارات تحتفل بالذكرى الـ 52 للعيد الوطني

الإمارات

عرب وعالم2-12-2023 | 15:31

دار الهلال

في الثاني من ديسمبر من كل عام، تحتفل دولة الإمارات بعيدها الوطني وذكرى قيام الاتحاد عام 1971، وهي مناسبة يتم فيها الوقوف على الإنجازات التي تم تحقيقها في السنة.

ويتزامن العيد الوطني الإماراتي الـ 52 هذا العام مع استضافة الدولة الخليجية أكبر حدث دولي حول البيئة والمناخ، وهو مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 28) بحضور عالمي رفيع المستوى.

ووجه محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رسالة إلى المواطنين الإماراتيين والمقيمين بأرض بلاده، وذلك بمناسبة "اليوم الوطني للإمارات" الذي يصادف الثاني من ديسمبر من كل سنة.

وقال محمد بن زايد آل نهيان، في مقطع نشره عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي /إكس/، "إلى شعب الإمارات الكريم، إلى سند الوطن وقوته، إلى كل من يعتبر الإمارات وطنا، وكل من يساهم في أن نخطو خطوة أخرى من أجل الوطن: نحن محظوظون بكم".

وأضاف الرئيس الإماراتي "تمضي الأعوام في عمر هذا الوطن عاما بعد عام، ونحن نمضي إلى الأمام يدا بيد وقلبا بقلب وعزيمة لا تقف عند حد، متمسكين بجذورنا في هذه الأرض المباركة، رافعين رؤيتنا إلى السماء وكل عام والوطن بكم جميعا أجمل، الحمد لله على نعمة الإمارات والحمد لله على نعمة شعب الإمارات".

Dr.Randa
Dr.Radwa