الأربعاء 15 مايو 2024

لميس الحديدي: مشاركتك في الانتخابات تعبر عن مطالب الناس بالمرحلة المقبلة

المشاركة في الانتخابات

توك شو3-12-2023 | 10:10

قالت الاعلامية لميس الحديدي إن عجلة الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيس للمصريين لمدة ست سنوات بدأت بانتخابات المصريين في الخارج في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم. 

تابعت الحديدي عبر برنامجها "كلمة أخيرة" الذي تقدمه على قناة "ON"، أن المؤشرات تقول إن بعض القنصليات والسفارات في عدد من البلدان العربية شهدت إقبالًا ملحوظاً لكن تبقى الأرقام الرسمية تعلن بعد غلق التصويت بعد بدء عمليات الفرز الذي سيبدأ مباشرة بإختلاف توقيتات الدول بعد غلق الصناديق. 

ولفتت إلى أن الكتلة الناخبة في الانتخابات الرئاسية تبلغ 67 مليون مصري لهم حق الاقتراع في الداخل والخارج ومن المشاهدات الأولى يتضح أن الجاليات المصرية في السعودية والإمارات والكويت كما هو المعتاد أكبر نسبة لعدد الجاليات في هذه الدول في كل الانتخابات السابقة. 

واصلت: "نحن خامس انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ مصر يترشح فيها أربعة مرشحين، الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي الذي يسعى لفترة ثالثة وأخيرة لمدة ست سنوات وفقًا لنص الدستور وفريد زهران وعبد السند يمامة وحازم عمر.  

أتمت: كل هذه الأرقام من المصوتين في الخارج هي أرقام  متواضعة نسبة لإعداد المصريين في الخارج ونتمنى من الجميع المشاركة الأحد إما عاوز تغير وذلك عبر الصندوق ولك كامل الحق أو أنك تريد تشارك ليكون لك صوت ومطالب تعبر عنها عبر الصندوق حيث لا تعبر فقط  عن الدعم لكنها معبرة أيضًا عن مطالب الناس وتعكس متطلبات المرحلة القادمة حيث تعني أن مشاركتك في الانتخابات تعبر عن مطالب الناس في المرحلة المقبلة، وبالنسبة لأي رئيس أن هذه الكتلة تثق بك ولكن لها مطالب.

 

Dr.Radwa
Egypt Air