الجمعة 10 مايو 2024

تعليم الإسكندرية: توزيع مطويات حول جهود القيادة السياسية لبناء الجمهورية الجديدة على الطلاب

الدكتور عربي أبوزيد

محافظات3-12-2023 | 15:16

دار الهلال

قال مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية الدكتور عربي أبوزيد إنه تم توزيع مطويات على الطلاب؛ لتوعيتهم بالمشروعات القومية وجهود القيادة السياسية لبناء الجمهورية الجديدة، وتحقيق التنمية الشاملة لمصر المستقبل وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأضاف مدير المديرية في بيان اليوم الأحد، أنه تم تنظيم رحلات وزيارات ميدانية عديدة للمشروعات القومية وعقد ندوات توعية لتعزيز الوعي الإيجابي، منوهًا بأن الطلاب هم سفراء التوعية ويمثلون طاقة إيجابية في توعية أسرهم ببناء مصر المستقبل واستكمال مسيرة التنمية ويحملون لواء الوطن ورايته في المستقبل القريب.

وأوضح أن المطوية تضم معلومات عن أكثر من 5766 مشروعًا قوميًا منها أكثر من 60 مشروعًا لتطوير العشوائيات وتوفير المساكن البديلة المبنية على أحدث الطرز ومجهزة بكافة الاحتياجات والأجهزة اللازمة.

وتابع أنه بمجال التعليم زادت المشروعات على 1369 مشروعًا منها المدارس الحكومية الدولية ومدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز وإنشاء العديد من المدارس لخفض الكثافات والارتقاء بالعملية التعليمية، كما زادت مشروعات الصحة على 626 مشروعًا، بجانب المبادرات الرئاسية للارتقاء بالصحة.

وأشار إلى أن المشروعات الصناعية بلغت أكثر من 190 مشروعًا، وزادت مشروعات الطرق والكباري والأنفاق على 1010 مشروعات، وزادت مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على 1025 مشروعًا، وبلغت ما يزيد على 77 مشروعًا بالزراعة و91 مشروعًا بالإنتاج الحيواني والثروة السمكية.

ولفت إلى أن مشروعات الإسكان والمدن الجديدة زادت على 238 مشروعًا، و68 مشروعًا في تطوير المدن، وبمجال الكهرباء والطاقة زادت المشروعات عن 244 مشروعًا، بالإضافة إلى 87 مشروعًا في البترول والغاز الطبيعي.

وفي سياق آخر اجتمع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية محمود نافع، مع رؤساء قطاعات ومديري عموم الشركة لمراجعة الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقرر انعقادها في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري.

وشدد نافع على مراجعة الطرق والشوارع المؤدية إلى المراكز والمقرات الانتخابية، ومتابعتها وإعادة تطهير المطابق والشنايش والاستعداد بسيارات ومعدات الشركة وتمركزها حول اللجان الانتخابية تحسبا لأي طارئ، لتوفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم.

كما حث جميع العاملين بضرورة المشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات القادمة وممارسة حقهم الانتخابي في التعبير عن رأيهم بكل حرية، وأن يدعو جميع أفراد أسرهم إلى المشاركة في هذه الانتخابات.

 

Dr.Radwa
Egypt Air