الخميس 9 مايو 2024

وزير العدل: الدولة تولي أهمية كبيرة لتطوير المنظومة القضائية

المستشار عمر مروان وزير العدل

أخبار3-12-2023 | 19:39

أكد المستشار عمر مروان وزير العدل، أن الدولة تولي المنظومة القضائية اهتماماً بالغاً تحقيقاً للعدالة الناجزة والتي تسهم في تحقيق مصلحة المواطن وترسيخ شعوره بالعدالة، مثمنًا الأداء المتميز، والجهد المبذول المقدم من رجال القضاء لأداء رسالتهم.

وأكد وزير العدل - خلال استقباله وفد مجلس إدارة نادي قضاة مصر برئاسة المستشار محمد عبدالمحسن - أهمية تنمية مهارات القضاة العلمية والعملية، وضرورة مواكبة كل ما هو متطور لتحقيق سرعة إنجاز القضايا، والتغلب على التحديات السائدة، وصولاً لتحقيق عدالة يشعر بها المواطن، وتسهم بشكل فعال في إنجازات الوطن تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مثمنًا دور نادى القضاة في رعاية المصالح الاجتماعية وتقديم الخدمات المتنوعة لرجال وسيدات القضاء.

وبحث المستشار عمر مروان وزير العدل - خلال اللقاء- عددا من الموضوعات التي تخص القضاة، ووعد بدراستها وإبداء الرأي فيها.

واستعرض وزير العدل، النقلة النوعية في نظام العمل بمقر الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، وما توفره من بيئة عمل ذكية ومتطورة، وذلك أمام مجلس إدارة نادي قضاة مصر، برئاسة المستشار محمد عبدالمحسن رئيس النادي، وتضمن العرض آليات التشغيل التي تعتمد على تطبيقات وبرامج تم استحداثها لإنجاز العمل، والاستعاضة بها عن نظم التشغيل المعتمدة على الأسلوب الورقي.

ومن جانبه، وجه رئيس مجلس إدارة نادي قضاة مصر، الشكر لوزير العدل على دعوته، مثمنًا دور الوزارة والطفرة التقنية في سير عمل الوزارة والتوجه نحو التحول الرقمي؛ لاسيما في مجالي حوكمة العمل الإداري، والأرشفة الإلكترونية وتأمين الوثائق.

وأكد رئيس نادي قضاة مصر، أن آلية العمل المستحدثة داخل وزارة العدل تواكب مفاهيم الحداثة المرعية في العاصمة الجديدة وتبرز الغرض من إنشائها، مشيرًا إلى أن جناح وزارة العدل بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا في نسخته الأخيرة عكس دور مشروعات وزارة العدل في منظومتي التقاضي والخدمات وإنجاز العمل بأقصى سرعة وكفاءة ودقة وفاعلية.

 

Egypt Air