الإثنين 29 ابريل 2024

آخرهم أشرف عبد الغفور.. فنانون جسدوا مشهد وفاتهم في آخر أعمالهم الفنية

أشرف عبد الغفور

فن4-12-2023 | 19:09

ياسمين محمد

أحيانا يكون للقدر دلالات وإشارات لا نفهمها في وقتها، بل بعد مرور بعض الوقت، ويظهر ذلك واضحًا في حياة بعض المشاهير، إذ اختار لهم القدر أن يمثلوا مشهد موتهم قبل وفاتهم الحقيقية بأيام أو أشهر قليلة، مختتمين حياتهم الفنية وعمرهم بأكمله بهذا المشهد، آخرهم الفنان أشرف عبد الغفور الذي رحل عن عالمنا مساء أمس عن عمر يناهز الـ 81 عاما، إثر تعرضه لحادث سير على طريق إسكندرية الصحراوي.

أشرف عبد الغفور
قدم الفنان الراحل أشرف عبد الغفور دور المهندس فاروق، في مسلسل "رشيد" برمضان الماضي 2023، والذي كان أحد مساجين سجن اللمان رفقة "رشيد" محمد ممدوح، ويوما بعد يوم أصبحا أكثر من الرفقة، وأصبح فاروق طوق نجاة رشيد من طول سنين السجن وظلام أيامه بها، كان فاروق يهون عليه هذا بجلساته معه، وحديثهما طوال الليل والنهار، إلى أن قررا الهروب من السجن، وأثناء تنفيذ خطتهما تلك، وهروبهما من عربة البوليس، أطلق عليهما النار، بعد هجوم مسلحين على سيارة ترحيلات السجناء، حتى أصاب عيار منهم فاروق، ومات بين يدي رشيد.

مصطفى درويش

قدم الفنان مصطفى درويش مشهد في مسلسل "إلا أنا" حكاية "ويبقى الأثر"، يحاكي وفاته حيث أن شخصية إيهاب التي قدمها في العمل، يتوفى بشكل مفاجئ في عز شبابه بعد ان تعرض لصدمة نفسية قوية، وقام شقيقه بنشر الخبر على موقع فيسبوك.

الأمر الذي يحاكي الواقع حيث أن وفاة مصطفى درويش جاءت مفاجئة وهو في عز شبابه، وشقيقه هو مَن قام بنشر خبر وفاته أيضا على موقع فيسبوك، مما جعل البعض يربط بين المسلسل وبين وفاته في الحقيقة بعد أن توفي بشكل مفاجئ بسبب سكتة قلبية.

دلال عبد العزيز

وقدمت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز دور عطية، والدة عمرو سعد ،في مسلسل "ملوك الجدعنة"، الذي عرض في السباق الرمضاني الماضي 2021م،  وامتازت شخصيتها الشعبية بخصال الطيبة والمودة والجدعنة،حتى توفيت بالحلقة الـ 18 من المسلسل،وكان مشهد وفاتها مؤثرا بشكل كبير،وكذلك كان لها كلمات مميزة به، توحي بشعورها أن ساعتها قد اقتربت، حيث قالت لنجلها: "أشوفك بخير يا حبيبي"، كما كانت تردد مقولة "الله.. الله أكبر.. ما شاء الله"، وتنظر أمامها وكأنها ترى الملائكة ملتفين حولها، مبشرينها بمنزلتها بالجنة.

Dr.Randa
Dr.Radwa