الأحد 5 مايو 2024

الشاروني في عيون كتاب أدب الطفل .. لقاء بـ نادي القصة السبت

يعقوب الشاروني

ثقافة6-12-2023 | 14:04

آلاء طنطاوي

ينظم نادى القصة بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية  برئاسة وليد قانوش لقاء تحت عنوان «الشاروني في عيون كتاب أدب الطفل»، في بيت الشعر بالحسين في بيت الست وسيلة، وذلك يوم السبت القادم 9 ديسمبر في تمام لساعة الخامسة مساءً.

ويأتي اللقاء تكريمًا لاسم الراحل الكاتب الكبير يعقوب الشاروني أحد رواد الجيل الثاني لأدب الطفل، وتدير اللقاء الكاتبة منى ماهر ويشارك فيها الكتاب هالة الشاروني، أحمد عبد النعيم، عبده الزراع، أحمد زحام، هبة عبد الفتاح، وليد كمال، صفية إسماعيل، محمد سيد عبد التواب، منتصر ثابت، عبد الله مرشدي، مصطفى غنايم، سيد نجم، محمد عبد الحافظ ناصف.

يعقوب الشاروني هو أحد أبرز رواد كتاب أدب الطفل في مصر والوطن العربي، كما كتب مئات من الأعمال الأدبية الخاصة بالطفل، وحصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية في هذا المجال، منها جائزة الدولة التقديرية في مجال الآداب عام 2020م. عمل مستشارًا لوزير الثقافة لشئون الطفل، ومديرًا للمركز القومي لثقافة الطفل التابع لوزارة الثقافة، وعضوًا بلجنة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة، ومشرفًا على صفحة الأطفال بجريدة الأهرام في الفترة من 1981م- 2008م، كما عمل أستاذًا زائرًا لتدريس أدب الطفل في عدد من الجامعات المصرية.