الثلاثاء 14 مايو 2024

وزير الخارجية الكوري: مجموعة السبع تحتاج دعم القوى الديمقراطية المتقدمة

بارك جين

عرب وعالم6-12-2023 | 12:00

دار الهلال

شدد وزير الخارجية الكوري، اليوم الأربعاء، على ضرورة قيام الديمقراطيات المتقدمة مثل كوريا الجنوبية وأستراليا بدعم القوى الاقتصادية لمجموعة الدول الصناعية السبع والتعاون معها.

قال وزير الخارجية "بارك جين" بهذه التصريحات في مؤتمر استضافته مؤسسة "NEAR"، وهو مركز بحثي مستقل متخصص في شؤون شمال شرق آسيا، ودعا "الدول الديقمراطية المتقدمة" إلى لعب دور لكي يتحرك المجتمع الدولي باتجاه الحرية والديمقراطية والقيم العالمية الأخرى.

وقال: "منذ إطلاق حكومة يون سيوك-يول، قامت بتوسيع دورها ومسؤوليتها الدولية باعتبارها الدولة الثامنة في العالم من حيث المكانة والقوة مثلها مثل دول مجموعة السبع المتقدمة".

وأضاف أن "مجموعة الدول الصناعية السبع تحتاج مشاركة ودعم الدول التي حققت الديمقراطية بإخلاص وتطورت إلى اقتصادات متقدمة مثل كوريا الجنوبية وأستراليا".

وتتكون مجموعة الدول الصناعية السبع من الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان.

وشدد "بارك" أيضًا على أن كوريا الجنوبية في وضع مثالي باعتبارها دولة "جسر" بين الدول المتقدمة والدول النامية في جميع أنحاء العالم.

وقال: "كوريا الجنوبية في وضع مثالي للعب دور الجسر بين الشمال العالمي والجنوب العالمي، وكذلك بين الشرق العالمي والغرب العالمي".

وفي المؤتمر، قام "ريتشارد هاس"، الرئيس الفخري لمجلس العلاقات الخارجية الأمريكي، على حاجة الدول الديمقراطية إلى وضع قواعد تمنع "التدخل السيبراني" في شؤونها الداخلية، مشيراً إلى الانتخابات الرئاسية في تايوان الشهر المقبل، والانتخابات البرلمانية في كوريا الجنوبية في أبريل، والانتخابات الرئاسية في واشنطن في نوفمبر من العام المقبل.

وقال: "من مصلحتنا الذاتية الجماعية أن نكتشف كيف نحمي عملياتنا الديمقراطية ونقاوم أولئك -روسيا على رأس تلك الدول، ولكن أيضًا هناك دول أخرى، مثل كوريا الشمالية والصين- والذين قد يحاولون التدخل في عملياتنا الديمقراطية".

Dr.Radwa
Egypt Air