الخميس 16 مايو 2024

محافظ أسيوط يوجه بسرعة الانتهاء من مشروعات حياة كريمة

محافظ أسيوط

محافظات6-12-2023 | 12:50

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد، الأجهزة المعنية بتكثيف الجهود وسرعة الانتهاء من مشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) بمراكز (ساحل سليم وأبو تيج وأبنوب والفتح) لدخولها الخدمة، وضرورة المتابعة المستمرة لنسب تنفيذها بالتنسيق مع مسئولي التعمير والشركات المنفذة للمشروعات ومراجعتها على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم مع مدير وحدة تطوير الريف المصري بالمحافظة سوزان محمد راضي؛ لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى لـ(حياة كريمة) والتي تستهدف 7 مراكز على مستوى المحافظة، بإجمالي 149 قرية و894 تابعا.. حيث تم ويجري تنفيذ 2000 مشروع بتكلفة إجمالية تجاوزت 44 مليار جنيه.

واستعرض المحافظ -خلال اللقاء- الموقف التنفيذي لمشروعات مجمعات خدمات المواطنين والمجمعات الزراعية ضمن المشروعات التي تم الانتهاء منها، وجار توصيل المرافق لها بالتنسيق مع كافة القطاعات، فضلًا عن مناقشة خطوات تسليم المشروعات لجهات الولاية؛ تمهيدًا لتشغيلها.

وفي سياق متصل.. تابع محافظ أسيوط استكمال الإجراءات القانونية لاعتماد لائحة العمل المالية والإدارية لمركز معلومات شبكات المرافق والبنية الأساسية رسمياً بالتنسيق مع وزارة المالية وذلك في إطار خطة الدولة لتنمية الموارد الذاتية وحماية لاستثمارات وتأمين المرافق.

وأكد سعد على اهتمامه ومتابعته الدورية لهذا المركز منذ قرار إنشاءه واختيار المقر له وحتى تشغيله وإقرار لائحته المالية والإدارية، وعمله بالفعل على أرض الواقع وهو ما يسهم في تقديم الخدمات بأعلى جودة ووفقًا للمعايير والمواصفات العالمية وذلك ضمن توجه الدولة للتحول الرقمي وتحويل المرافق الأرضية إلى شبكات رقمية، ما يسهل على المسئولين اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت الملائم.

وأوضح محافظ أسيوط أهمية المركز الذي يعد أول مركز متخصص في رفع المرافق ووضعها على خرائط مساحية دقيقة (رقمية وورقية)، من خلال قاعدة بيانات متكاملة للبنية الأساسية والتحديثات الأولية لها.