الخميس 9 مايو 2024

البابا تواضروس الثاني يطالب المصريين بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية

البابا تواضروس الثاني

دين ودنيا6-12-2023 | 22:26

دار الهلال

دعا قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، جموع المصريين إلى ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، لافتا إلى أن المصريين في الخارج ظهروا في مجملهم بصورة طيبة خلال التصويت بالانتخابات.

وأضاف البابا تواضروس - خلال عظته الأسبوعية اليوم الأربعاء بكنيسة الشهيد فيلوباتير مرقوريوس "أبى سيفين" الأثرية بمصر القديمة - أنه على كل المصريين أن يشاركوا ويعبروا عن هذا الحق الدستوري، ويكون لنا صوتا انتخابيا؛، فالمشاركة والتعبير هي أن تمارس حقك ويكون حضورك مهم".

وتابع إن "المشاركة تعلم أولادنا الحرص على وطنهم عندما يشاهدون أبائهم وأعمامهم هم يشاركون في الانتخابات".

وحث البابا تواضروس، المصريين بشكل عام، وليس الأقباط فقط، على ضرورة التوجه إلى صناديق الاقتراع من أول ساعة في فتح باب التصويت يوم الأحد/ حتى يكون هناك فرصة للآخرين للتصويت وعدم الاعتماد على اليوم الثالث أو الساعات الأخيرة.

كما أكد قداسة البابا تواضروس الثاني أنه "يصلى من القلب؛ لكى يعطي الله النعمة والحكمة والتدبير الحسن، لأولي الأمر على مستوى العالم، وأنه حينما يتابع الأخبار يتسأل أين ذهبت الإنسانية؟!"، محذرا من أن العنف لا يجلب سوى العنف وبل عنف أكبر، ومع تصاعد العنف يضيع معنى الإنسانية.

وأضاف: "المشاهد التي نراها لضحايا أو مصابين مشاهد صعبة، رأيت قبل أيام فيلمًا قصيرًا عن غزة قبل الحرب، وهو فيلم يصور مناطق وشواطئ جميلة وخضرة، واليوم ما نراه في الأخبار يقدم لنا مشاهد مؤلمة إلى أقصى حد."

واختتم: "فلنصلِ جميعًا في الكنائس القبطية في مصر وخارجها خلال شهر كيهك لأجل المسؤولين والقادة في كل العالم، لا سيما من في يدهم الأمر لكي ما تستيقظ فيهم الإنسانية."

وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني التهنئة "لأبنائه في أنحاء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية باقتراب شهر كيهك"، واصفًا إياه بأنه "شهر محبوب في الكنيسة القبطية، فيه نتذكر أمنا العذراء ويكون مليئًا بالتسبيح والصلاة". داعيًا الجميع "للصلاة طوال شهر كيهك لأجل الحروب الدائرة حاليًا".

Dr.Radwa
Egypt Air