الأحد 28 ابريل 2024

لأنها تكبره بـ17 عامًا.. سيدة تزور تاريخ ميلادها للحفاظ على حبيبها

لأنها تكبره ب17 عام سيدة تزور تاريخ ميلادها للحفاظ على حبيبها

الهلال لايت 7-12-2023 | 13:16

ميادة عبد الناصر

ألقت الشرطة الصينية القبض على امرأة صينية مع صديقها الذي يصغرها بـ 17 عامًا في مطار بكين باستخدام جواز سفر مزور لإخفاء عمرها الحقيقي، حيث أثارت المرأة، المولودة عام 1982، شكوك ضابط الهجرة الذي لاحظ أن معلومات جواز سفرها تبدو غير عادية، وبينما كان الضابط يستعد لإجراء فحص تفصيلي لوثيقة سفرها، أصبحت المرأة مضطربة وبدا عليها التوتر بشكل واضح.
وحاولت مصادرة جواز سفرها لمنع الضابط من تفتيشه، وطلبت إجراء محادثة خاصة بينما كانت تحث صديقها على المرور عبر نقطة التفتيش، وكشف المزيد من التحقيقات أنها كانت تحمل جوازي سفر صينيين بتواريخ ميلاد مختلفة، بحسب موقع scmp.

وبعد فحص دقيق، قررت محطة بكين العامة لتفتيش حدود الخروج والدخول أن أحد جوازات السفر كان مزورًا، مع تغيير التفاصيل الشخصية، واعترفت المرأة بأنها تعمدت إخفاء عمرها الحقيقي للحفاظ على علاقتها مع صديقها لأنه أصغر منها بـ 17 عاما.

وخوفًا من أن يؤثر الكشف عن عمرها الحقيقي سلبًا على علاقتهما، أنفقت 6500 يوان ما يعادل 900 دولار أمريكي، على جواز سفر مزور مع سنة ميلاد كاذبة عام 1996 لرحلتهما إلى اليابان.

وعندما استجوبها موظفو الهجرة، بدت وكأنها تشعر بالظلم وصرخت بإحباط: "لقد غيرت عمري فقط"، وفى النهاية تم تغريمها 3000 يوان وتمت مصادرة جواز سفرها المزور.

وفقًا لقانون إدارة الدخول والخروج الصيني، يمكن أن يؤدى استخدام وثائق الهجرة المزورة أو المعدلة إلى الاحتجاز لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 أيام وغرامة تصل إلى 10 آلاف يوان ما يعادل 1,400 دولار أمريكي.

Dr.Randa
Dr.Radwa