الجمعة 3 مايو 2024

محمود مسعود: توجيه السبع الكبرى الشكر لمصر تأكيد على دور القاهرة المحوري في حل الأزمة بغزة

محمود مسعود

أخبار7-12-2023 | 18:56

أشاد محمود مسعود، مدير وحدة الدراسات الاقتصادية بالمنتدى العالمي للدراسات المستقبلية، بترحيب الدول السبع الكبري بدور مصر  في الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين وتقديم المساعدات الإنسانية الحيوية إلى سكان قطاع غزة.

جاء ذلك تعليقًا على بيان مشترك  لقادة مجموعة السبع (بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا واليابان وكندا وألمانيا)،  أكدت فيه على الإشادة بالدور المصري، في الإفراج عن المحتجزين وتقديم المساعدات لأهالي غزة.

وأكد محمود مسعود، أن إشادة مجموعة السبع الكبري يؤكد دور القاهرة المحوري في حل الأزمة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأضاف أن الموقف المصري بقيادة الرئيس السيسي ثابت تجاه القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن ذلك يظهر واضحًا في اللقاءات المستمرة للرئيس السيسي والتي يؤكد فيها على أهمية وضع نهاية للمأساة الفلسطينية التي تتفاقم أوضاعها كل يوم مع استمرار العدوان الاسرائيلى الغاشم على قطاع غزة.

وأضاف أن الرئيس السيسي طالب الأمم المتحدة بالصغط على إسرائيل لوقف الحرب على غزة، ووصف هذه الحرب بالصفرية لأن الجميع سيخرج منها خاسر، وأنه لا بديل عن اللجوء للسلام وحل الدولتين.

ولفت إلى ضرورة العمل على حل الأزمة الراهنة من خلال اتباع خارطة الطريق التي سبق أن قدمها الرئيس السيسى سواء في قمة القاهرة للسلام أو في القمة العربية الإسلامية في جدة، موضحًا أن الرؤية الحكيمة التي يطرحها الرئيس السيسى هي رؤية دولة داعية للسلام وحريصة عليه وساعية إلى إرساءه.

Dr.Randa
Dr.Radwa