الثلاثاء 7 مايو 2024

وزير دفاع كوريا الجنوبية يجدد دعوته للجيش بالاستعداد لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية

وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك

عرب وعالم8-12-2023 | 21:49

دار الهلال

جدد وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك اليوم الجمعة دعوته الجيش إلى الحفاظ على حالة الاستعداد المستمر لمواجهة كوريا الشمالية في حال قيامها بأية أعمال استفزازية.

وقام شين وون سيك بزيارة القيادة الاستراتيجية الصاروخية للقوات البرية في مدينة /وونجو/، على بعد 87 كيلومترا جنوب شرق العاصمة سول، وهي الأحدث في سلسلة الجولات التفقدية منذ توليه منصبه في أكتوبر.

وحسبما ذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ، قال شين وون سيك في القيادة :"حافظوا على وضع الاستعداد في جميع الأوقات لتشغيل الصواريخ البعيدة المدى والعالية الدقة والقوة ذات المستوى العالمي على الفور عندما يتم تكليفكم بالمهمة".
كما أمر القوات بالانتقام بقوة وعلى الفور من كوريا الشمالية في حالات الاستفزاز.

وأوضحت الوزارة أن "شين" وصف القيادة بأنها "وحدة رئيسية في نظام الردع الثلاثي المحاور ضد التهديدات الكورية الشمالية"، ودعا القوات إلى معاقبة استفزازات العدو بحزم.

ووفق وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، يشير النظام الثلاثي المحاور إلى خطة العقاب والانتقام الهائل الكوري، وهي خطة عملياتية تهدف إلى استئصال القيادة الكورية الشمالية في حالة نشوب صراع كبير، ومنصة الضربات الوقائية "سلسلة التدمير"؛ ونظام الدفاع الجوي والصاروخي الكوري.

ومن الجدير بالذكر أن زيارة "شين" إلى الوحدة جاءت وسط تصاعد التوترات، بعد أن ألغت كوريا الشمالية عمليا الاتفاقية العسكرية بين الكوريتين لعام 2018 والتي تهدف إلى تقليل التوترات ومنع الاشتباكات العرضية على طول الحدود.

وفي الشهر الماضي، تعهدت كوريا الشمالية باستعادة جميع التدابير العسكرية المتوقفة بموجب الاتفاق، بعد أن علقت سول جزءا من الاتفاق احتجاجا على إطلاق بيونج يانج قمرا صناعيا للتجسس العسكري في 21 نوفمبر الماضى.

Egypt Air