الخميس 2 مايو 2024

الأربعاء.. «علاقة شعر العامية باللغة العربية الفصحى» بدار الأوبرا

دار الأوبرا

ثقافة9-12-2023 | 18:30

همت مصطفى

ينظم صالون دار الأوبرا الثقافي على قاعة المسرح الصغير أمسية ثقافية بمشاركة مجموعة كبيرة من الشعراء يوم الأربعاء المقبل حول«علاقة شعر العامية باللغة العربية الفصحى».

ومن المقرر أن يشارك في الأمسية كل من الدكتور أحمد مجاهد والناقد الأدبي الدكتور سمير مندى والشاعر إيهاب البشبيشى ويقوم بإدارة الندوة الدكتور محمود الضبع، وتتناول لغة العرب القدامى الفصحى، واللغة التي نزل بها القرآن الكريم ولغة الأدب التي تستعمل في الشعر والنثر والمواعظ والخطب، وتكتب بها الكتب الرسمية، وتخضع لضوابط معينة تضبطها وتحكم عباراتها، وأهمها القواعد الصرفية والنحوية.

يذكر أن صالون الأوبرا الثقافي قد تم تأسيسه عام 1991 تحقيقًا لإحدى توصيات مؤتمر الأوبرا وأفاق المستقبل، كما تم تدشين صالون ثقافي دائم بأوبرا الإسكندرية كإحدى الخطوات الهامة التي تتضمنها الرسالة التنويرية للأوبرا والهادفة إلى نشر الفنون والثقافة الجادة في مختلف ربوع مصر.

ومن جانب آخر، يقام معرض جديد بقاعة لمسات للفن التشكيلي «جاليرى لمسات للفنون» مساء غد الأحد، بعنوان«ملتقى التصوير الفوتوجرافي photostract» حول الفن التجريدي وفن التصوير الفوتوجرافي والعلاقه بينهما ، بحضور كوكبة من الفنانين والنقاد.

Dr.Randa
Dr.Radwa