الإثنين 26 فبراير 2024

4 شخصيات ابتعدي عنها في علاقتِك العاطفية

تجنبي الأرتباط بمن يكسر قلبك

سيدتي10-12-2023 | 00:13

محمد جادالله

تحلم كل فتاة بفارس الأحلام الذي تنعم معه بالحب والأمان، لكن كثيراً ما ينبض قلبها لمن لا يصلح للأرتباط، فهل يوجد علامات تشير إلى ضرورة الأبتعاد عن بعض الرجال؟

وفي السطور التالية نستعرض أهم أربع صفات للشخصيات، التي لابد للفتيات من البعد عنهم، وفقًا لما ذكره خبراء علم النفس عبر موقع «هندوستان تايمز» وإليكِ التفاصيل:

الشخص الفوضوي: هذا النوع من الأشخاص غير المؤهلين عاطفيًا معتادون على الفوضى والصراعات. إنهم يحاولون باستمرار الضغط على مشاعر الآخرين للتحقق من كيفية استفزازهم. إنهم بحاجة إلى المآسي والفوضى باستمرار، وقد يكون من الصعب جدًا التوافق معهم، لأستخدمهم العاطفة طعمًا للسيطرة على الآخرين، لكن الحيلة تكمن في عدم الرد أو التعامل مع الشخص الفوضوي على الإطلاق، يجب أن نبتعد عن هؤلاء الأشخاص وألا نقع في شباكهم.

الشخص اللوام: يحاولون باستمرار إلقاء اللوم أو المسؤولية الموكلة إليهم على شخص آخر، كما أنهم يستمرون في طلب المال والخدمات باستمرار، دون بذل أي جهد من جانبهم. أفضل طريقة للرد عليهم هي إخبارهم أنه يجب أن يكونوا قادرين على التعامل مع كل ما تلقيه عليهم الحياة. يجب أن نبقي ردودنا قصيرة وواضحة معهم.

الشخص المتشكك: هؤلاء الأشخاص يشعرون بالقلق الشديد طوال الوقت ويشككون في قدراتهم الخاصة. إنهم يأخذون كل شيء على محمل شخصي، ويستمرون في طلب الطمأنينة من الآخرين بسبب مخاوفهم. يجب أن نستمع إليهم باهتمام ونحاول ألا نبالغ في شرح أي شيء لهم.

الشخص المندفع: من الممتع التواجد معهم وهم مندفعون جدًا بطبيعتهم. ومع ذلك، فإنهم لا يأخذون المسؤوليات على محمل الجد، ولأفعالهم تأثير كبير على حياة الآخرين، إلا أنه يجب أن نتركهم يواجهون نتائج أفعالهم ولا نمكنهم من ذلك.