الثلاثاء 21 مايو 2024

وزيرة التضامن بعد الإدلاء بصوتها: الانتخابات الرئاسية مهمة لاستكمال الخريطة التنموية

وزيرة التضامن

توك شو10-12-2023 | 10:32

محمد أسامة

أدلت وزيرة التضامن نيفين القباج بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024.

وقالت "القباج" عقب إدلائها بصوتها إن الانتخابات الرئاسية اليوم، تمثل استكمالا لبناء الدولة وعملية للاستثمار في المواطن المصري ومدى مساهمته في العملية الانتخابية من خلال التصويت والترشح في الانتخابات الرئاسية، موضحة أن الانتخابات تجري تحت رقابة النظام القضائي وهذا غير موجود في دول كثيرة ويعتبر استكمالا للمسار الديمقراطي.

وأوضحت وزيرة التضامن أن الانتخاب واجب على كل مصري لرسم صورة مصر، والمشاركة في الحياة العامة والعملية الديمقراطية، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات للتسهيل على ذوي الإعاقة للمشاركة في الانتخابات.

وأكدت "القباج" أهمية الإدلاء بأصواتهم نظرًا للمخاطر الإقليمية والدولية التي تحاط بمصر، لافتة إلى أن المشاركة في الانتخابات تساعد على استكمال الخريطة التنموية.

وتستمر عملية التصويت للمصريين في الداخل لمدة 3 أيام وهي 10، 11، 12، ديسمبر، حيث  يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وتحدد يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.