الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس حزب الشعب الديموقراطي: الإقبال على الانتخابات الرئاسية 2024 غير مسبوق

الإقبال على التصويت في الانتخابات

توك شو10-12-2023 | 12:58

قال خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديموقراطي، إنّه عندما توجه للإدلاء بصوته في الانتخابات منذ الساعة الثامنة والنصف وجد احتشادا كبيرا من المواطنين على مقار اللجان، أي قبل بدء التصويت، حيث كان المواطنون واقفين في نظام محدد في سرادقات لخدمة كبار السن وذوي الهمم. 

وأضاف فؤاد في مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، أنّ الشعب المصري أثبت أنه على مستوى وعي كامل بكل طوائفه ودرجاته العلمية، كما أن عظيمات مصر وقفن منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهن. 

وتابع: "شاهدت احتشادا غير مسبوق، وهناك تيسير في عملية التصويت والتنظيم رائع، رجال المرور أدوا دورا عظيما، بالإضافة إلى ضباط أقسام الشرطة، حيث يتعاونون مع رجال المرور والمتابعين المحليين والجهات التي تراقب العملية الانتخابية، وهناك منظمات عديدة من كل دول العالم تراقب على العملية الانتخابية".

وتستمر عملية التصويت للمصريين في الداخل لمدة 3 أيام وهي 10، 11، 12، ديسمبر، حيث  يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وتحدد يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية