السبت 4 مايو 2024

مواطن يدلي بصوته من سيارته بأسيوط.. ورئيس الجامعة يتابع مشاركة الطلاب في الانتخابات الرئاسية

مواطن يدلى بصوته من داخل سيارته

أخبار10-12-2023 | 15:27

دار الهلال

 شهدت إحدى لجان انتخابات رئاسة الجمهورية، التي بدأت اليوم/الأحد/،وتستمر حتى بعد غد/الثلاثاء/، في مركز البدارى بأسيوط إدلاء مواطن بصوته من داخل سيارته؛ نظرا لإعاقته الحركية وحالته المرضية حيث أصر المواطن على الحضور للإدلاء بصوته وأمر قاضي اللجنة بخروج الموظفين له للإدلاء بصوته.

كما شهدت عديد اللجان بالمراكز والأحياء إقبالا على لجان الاقتراع من كبار السن من الرجال والسيدات، فضلًا عن الناخبين من ذوي الإعاقة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية مبكرًا منذ فتح باب التصويت في التاسعة صباح اليوم وسط سعادة على وجوه جميع الحاضرين.

وأكد المحافظ، عصام سعد، أن هذه المشاهد المُبهرة تعكس وعي المواطنين وحرصهم على أداء واجبهم الوطني في الانتخابات الرئاسية 2024 والمشاركة بفعالية وممارسة حقهم الدستوري إدراكًا منهم بأن مشاركتهم لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية، مؤكدا أن توجههم بكثافة إلى صناديق الاقتراع أظهر الوجه المشرف للدولة المصرية.

وكان محافظ أسيوط قد ترأس غرفة العمليات الرئيسية بمركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام؛ لمتابعة عملية الانتخابات الرئاسية وفتح اللجان في اليوم الأول بحضور المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ وعلاء بدران السكرتير العام للمحافظة ويحيى زكريا أبو رحمة مدير مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالديوان العام والقيادات الأمنية وممثلي كافة المديريات الخدمية والهيئات المختلفة.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون و955 ألفا و21 ناخبا، وتجرى العملية الانتخابية في 15 لجنة عامة بأسيوط متمثلة في 402 مركز انتخابي يمثلون 451 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركزا إداريا وحيا بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة و6 لجان للوافدين لتمكين المواطنين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بنطاق المحافظة، وتسهيلاً عليهم وفقًا لتوجيهات وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية.

كما تابع رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد المنشاوي، أعمال مشاركة طلاب جامعة أسيوط الأهلية المغتربين، في التصويت بالانتخابات الرئاسية وذلك في مقر اللجنة الانتخابية المُخصصة للطلاب الوافدين بجهاز مدينة أسيوط الجديدة، بأسيوط الجديدة.

وأشاد المنشاوي بحماسة الطلاب واستعدادهم للمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية، والذي يبرهن على وعيهم وتماسكهم وسعيهم لبناء الجمهورية الجديدة وهم على قلب رجل واحد، لمواصلة تحقيق الإنجازات القومية، واستمرار التنمية على أرض الوطن، مجدداً دعوته لكافة منتسبي جامعة أسيوط الأهلية من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بأهمية المشاركة في هذا العرس الديمقراطي الكبير من أجل تصدير مشهد حضاري يليق بمصر ويؤكد حضارتها.

وأكد أن هذا الاستحقاق الدستوري له أهمية كبيرة في ترسيخ مبادئ الديمقراطية واستقرار الدولة والمحافظة على أمنها وسلامها، مشيراً إلى أن المشاركة في الإنتخابات واجب وطني يجب أن يساهم الجميع فى أدائه حتى تنجح العملية الانتخابية وتحقق الأهداف المرجوة منها، لأن المساهمة الإيجابية فى الانتخابات تمثل ركناً أساسياً من أركان بناء الوطن وتحقيق طموحاته.

ومن جهته، أوضح الدكتور نوبي محمد حسن، نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية، أن الجامعة شهدت في الفترة الماضية تنظيم سلسلة من الندوات التوعوية لحث منتسبي الجامعة على المشاركة في الانتخابات وذلك لتنمية روح الانتماء لديهم، وليكون لهم دور إيجابي في استقرار الوطن ..

مؤكداً أهمية الاستحقاق الرئاسي في صناعة مستقبل مصر. وأشار إلى اتخاذ إدارة الجامعة كافة الإجراءات والتسهيلات لأبنائها الطلاب، فضلاً عن تنسيق سير العملية التعليمية والمحاضرات لإعطاء وإتاحة الفرصة للطلاب للمشاركة في العملية الانتخابية بما لا يضر بانتظام العملية التعليمية.

يُذكر أن إدارة جامعة أسيوط الأهلية كانت قد وفرت أتوبيسات لنقل الطلاب من الحرم الجامعي إلى مقر لجنتهم الانتخابية، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، والدكتور نوبي محمد حسن، وإشراف الأستاذ مصطفى حسن أمين عام الجامعة الأهلية.

Dr.Randa
Dr.Radwa