الجمعة 27 سبتمبر 2024

مسيرات حاشدة لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية

مسيرة حاشدة

أخبار10-12-2023 | 15:41

أ ش أ

 نظم الآلاف من أبناء محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، مسيرات حاشدة جابت مختلف شوارع المحافظة؛ من أجل حث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 ، وحمل المشاركون أعلام مصر مرددين هتافات حماسية من أجل حث المواطنين على المشاركة الإيجابية والنزول للتصويت خلال مسيراتهم التي خرجت من مناطق متفرقة بشرق وغرب ووسط المحافظة.

وقال محافظ الإسكندرية محمد الشريف، إن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 بدأت منذ التاسعة صباحا بـ 530 لجنة على مستوى محافظة الإسكندرية.

وأضاف الشريف - في تصريحات له اليوم - أنه تم تشكيل 3 غرف عمليات الأولى في مبنى محافظة الإسكندرية والثانية بمديرية الأمن والثالثة بالمنطقة الشمالية، وكل غرفة بها ممثلون عن الجهات التنفيذية للمحافظة، وتقوم بمتابعة سير العملية الانتخابية بمناطق المحافظة.

وتابع المحافظ : "أننا لم نتلق أي بلاغات أو مشاكل ولم يتم تسجيل أي مخالفات أو معوقات للعملية الانتخابية حتى الآن".. مشيرا إلى أن بعض مراكز الاقتراع تشهد ازدحاما شديدا. ومن جانبها، حرصت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية ورئيس غرفة العمليات المركزية بالمديرية الدكتور صفاء الشريف، على متابعة إقبال الشباب على المقار الانتخابية على مدار الساعة.

حيث تواجد أعضاء البرلمان وأندية التطوع والجوالة بمساعدة كبار السن وذوي الهمم؛ للإدلاء بصوتهم في اللجان، وكذا معرفة لجانهم الانتخابية؛ وذلك بتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف.

وأدلى رئيس نادي سموحة المهندس فرج عامر، بصوته في الانتخابات الرئاسية بلجنة الشهيد نقيب محمد أحمد عبده بالإسكندرية، حيث أعرب عن سعادته بعد عملية الإدلاء بصوته، لافتاً إلى أن الانتخابات نموذج ديموقراطي للتعبير عن الرأي، مؤكداً أهمية المشاركة في هذا العرس الديموقراطي.

وقال عامر : إن الانتخابات تمثل مؤشراً مهما في مسار المستقبل، واستكمال مسيرة البناء والتنمية واصفاً العملية الانتخابية بالاحتفالية والعيد الديموقراطي، مشيرا إلى أهمية المشاركة الفعالة من جانب من لهم حق الانتخاب. وبدورها.

أعربت عضو مجلس النواب الدكتورة آيات الحداد عن سعادتها البالغة بالمشاركة الإيجابية الكبيرة لجموع المصريين والإقبال الكثيف من مختلف الفئات وتوافد الأسر إلى لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأشادت الحداد - في تصريحات خلال الإدلاء بصوتها في مدرسة الجبرتي بوسط المدينة - بوعي المصريين وحرصهم على الخروج بالمظهر الحضاري المشرف أمام العالم أجمع، والذي يظهر أن المصريين يعرفون جيدا حقوقهم وواجباتهم السياسية، وقدموا صورة مشرفة أمام لجان الاقتراع، داعية المصريين إلى مواصلة التوجه لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم ايام الانتخابات الرئاسية التي تستمر حتي يوم الثلاثاء المقبل.

وأدلى عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة الإسكندرية الدكتور أحمد وهبان بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، بلجنة مدرسة عبد العزيز جاويش الإعدادية. وقال وهبان - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الاستقرار السياسي يمثل متطلباً أساسياً لنجاح الجهود التنموية وجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية ، حاثا الطلاب على المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتي تمثل انعكاساً لحالة الاستقرار السياسي التي تشهدها الدولة المصرية.

وأكد أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية يعد حقاً وواجباً وتعزيزاً لصورة الدولة المصرية باعتبار أن منصب الرئيس يلعب دوراً مهما على مسار التوازنات وميزان القوى في المنطقة العربية.

يذكر أن عدد الناخبين بالإسكندرية يبلغ 4 ملايين و300 ألف ناخب، وتضم 18 لجنة عامة مقسمة على 9 أحياء ومركز ومدينة برج العرب، وعدد المراكز الانتخابية يبلغ 351 مركزا/ مقرا انتخابيا يتضمن 35 مركز للوافدين، وتبلغ عدد اللجان الفرعية 533 لجنة تتضمن 36 لجنة للوافدين.

وانطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم، الإنتخابات الرئاسية في 533 لجنة موزعين على جميع الدوائر الانتخابية بمحافظة الإسكندرية. تجدر الإشارة إلى أن إجمالي عدد الناخبين بالإسكندرية يبلغ 4 ملايين و300 ألف ناخب..

وتضم الإسكندرية 18 لجنة عامة مقسمة على 9 أحياء ومركز ومدينة برج العرب، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 351 مركزا / مقرا انتخابيا واللجان الفرعية 533 لجنة بالإضافة إلى لجان الوافدين وتبلغ 36 لجنة.